الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم 24-8-2021.. حقيقة استحواذ "طلاب التقسيم" على كليات القمة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تحقيقات24-8-2021 | 11:44

إيمان مجدي

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم أخبار التعليم في مصر، اليوم الثلاثاء 24-8-2021، إذ جاء بها تفاصيل، إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب التقسيم الحاصلين على اكثر من 90% هو 1402 طالب فقط، مضيفا أن هؤلاء الطلاب سيتم استيعابهم كما جاء في بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم،  شاركت جامعة سوهاج بمعرض التعليم العالي في نسخته الخامسة والذي نظمته مؤسسة أخبار اليوم بأرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صرح بذلك الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بعمل رئيس الجامعة، وقال ان الهدف من المشاركة بالمعرض هو التعريف بالفرص والخدمات التعليمية وتسويق البرامج الجديدة التى تقدمها الجامعة.


 شاركت جامعة سوهاج بمعرض التعليم العالي في نسخته الخامسة والذي نظمته مؤسسة أخبار اليوم بأرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء و الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صرح بذلك الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بعمل رئيس الجامعة، وقال ان الهدف من المشاركة بالمعرض هو التعريف بالفرص والخدمات التعليمية وتسويق البرامج الجديدة التى تقدمها الجامعة.


وأكد "عبد الخالق" ان الجامعة تقدم مجموعة من البرامج التعليمية المميزة والحديثة سواء في مجال العلوم التطبيقية أو العلوم الانسانية، والتي تساعد الطالب علي تميزه وتأهيليه لمواكبة متطلبات سوق العمل على المستويين المحلي والدولي، لافتاً الي انه شارك بالمعرض فريق متخصص من الجامعة للرد على استفسارات الطلاب وأولياء الأمور حول الجامعة وإمكانياتها المتاحة والتخصصات الدراسية وبرامجها المقدمة للطلاب وطبيعة الدراسة بها.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الثلاثاء، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن  95 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2021/2022.


وأكد السيد عطا، على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الأربعاء المقبل.


وأوضح الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا طوال فترة التنسيق.

أهم أخبار التربية والتعليم
ومن بين أخبار التربية والتعليم،  أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب التقسيم الحاصلين على اكثر من 90% هو 1402 طالب فقط، مضيفا أن هؤلاء الطلاب سيتم استيعابهم كما جاء في بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم.


وأكد شوقي – عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك-، أنه من الواضح حصول آلاف الطلاب من العام الحالي على مجاميع كبيرة رغم التشكيك في هذا طوال الوقت.

اقرأ أيضا:

توضيح عاجل من وزير التعليم للرد على استحواذ "طلاب التقسيم" على كليات القمة

التعليم العالي: أماكن إضافية لطلاب التقسيم بتنسيق الجامعات الحكومية

التعليم العالي: 95 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الأولى حتى الآن

Dr.Radwa
Egypt Air