الأربعاء 26 يونيو 2024

خبير: تطوير الطرق والكباري يفتح آفاقًا جديدة للاستثمار والنهوض بالاقتصاد المصري

رفع كفاءة الطرق والكباري

أخبار24-8-2021 | 22:04

سالي طه

قال الدكتور محمد محمود، خبير النقل، إن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بشبكة الطرق والكباري، وتعمل بكل جهد لرفع كفاءتها وتحسينها، لافتا أن ذلك يعكس حرصها على سلامة المواطنين وتوفير بنية تحتية لائقة بهم، حيث تم إنشاء العديد الكباري ورصف العديد من الطرق الداخلية والرئيسية في مختلف المحافظات.

وأكد محمود في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، أن الرئيس السيسي حريص على أن تكون مصر دولة متفوقة ورائدة في كافة المجالات وفي مختلف القطاعات، حيث شهدت السنوات الماضية منذ توليه الحكم نهضة حقيقة وطفرة تنموية كبيرة، حيث تم العمل على إطلاق مشروعات قومية عملاقة، والارتقاء يمستوى البنية الأساسية للدولة، وكان على رأسها تنفيذ وإطلاق شبكان طرق وكباري عالمية في وقت قياسي.

وأوضح خبير النقل، أن وزارة النقل أيضا تقوم بمجهود كبير لتنفيذ هذه المشروعات، والتي تقوم بدورها في تسهيل حركة المواطنين والتنقل بسهولة وفي وقت قصير، بالإضافة إلي أنها تساعد على فتح آفاق جديدة للاستثمار، والربط بين المحافظات في أنحاء الجمهورية، فضلا عن مساهمتها في القضاء على الازدحام المروري وتجنب الحوادث على الطرق، التي كانت تزايدت بسب تهالك وتآكل الطرق والكباري.

وأشار إلى أن العمل على رفع كفاءة الطرق وإنشاء محاور وكباري جديدة يساعد أيضا في التشجيع على إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة، نتيجة لتوافر شبكة طرق سريعة وسهلة وتقلل كثير من الوقت والجهد، كما أنها تؤدي إلي زيادة الدخل القومي للدولة نتيجة الرسوم التي يتم تحصيلها على الطرق.

وأشاد بتوجيهات ومتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة للمشروعات التي يتم تنفيذها، وسعيه لتحقيق التنمية والنهوض بالدولة المصرية، وجعلها في مصاف الدول المتقدمة، وجعلها أيضا واجهة جاذبة للاستثمار والمستثمرين، مما ينهض بالاقتصاد المصري.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأحمد راشد محافظ الجيزة، وخالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول متابعة تطوير منظومة شبكة الطرق في القاهرة الكبرى، وتطوير محاور ربط مناطق شرق وغرب القاهرة.

اقرأ أيضا:

محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال رصف طريق "ساحل سليم"

أستاذ تخطيط عمرانى: شبكة الطرق هى الشريان المغذى للقواعد الاقتصادية