الإثنين 6 مايو 2024

بعد عودة السفر.. تعرّف على شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية

مطار القاهرة الدولي

اقتصاد24-8-2021 | 23:23

محمد يونس

بعد عودة السفر إلى المملكة العربية السعودية يبحث العديد من الأشخاص عن شروط السفر، تزامناً مع قرار استئناف السفر بين مصر والسعودية بشكل مباشر، أمام القادمين من مصر.

وأصدرت السفارة السعودية في مصر تنويهًا مهما بشأن فتح الطيران بين مصر والسعودية، حيث جرى رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة، من الدول المُعلق القدوم منها للمقيمين في المملكة، الذين تلقوا جرعتي ‎لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر مع تطبيق كامل الإجراءات الاحترازية المعتمدة.

وتزامنا مع فتح الطيران بين مصر والسعودية وعودة الطيران السعودي بشكل مباشر أمام المقيمين، أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم اعتماد لقاح سينوفارم الصيني ولقاح ساينوفاك الصيني المعتمدين في مصر، لينضمان إلى اللقاحات المعتمدة في السعودية والتي تشمل لقاحات: أسترازينيكا ومديرنا وجونسون ٱند جونسون وفايزر.

وتستعرض لكم بوابة "دارالهلال" شروط السفر إلي السعودية لمتلقي لقاحي سينوفارم وساينوفاك 

شروط السفر إلى السعودية لمتلقي لقاحي سينوفارم وساينوفاك

لكن على الراغبين في السفر إلى السعودية بعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، أن يحصل الذين حصلوا على لقاحي سينوفارم وساينوفاك، على جرعة ثالثة من أحد اللقاحات المعتمدة في السعودية، التي سبق التنويه إليها.

ووفق تلك القرارات، فإن شروط السفر إلى السعودية ستبقى كما هي لغير المقيمين أي ضرورة السفر عبر دولة ثالثة، بشرط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، والخضوع لإجراءات العزل الصحي.

السفير اللبناني في السعودية: الرياض ترفع تعليق القدوم من لبنان والدول المعلق القدوم منها بشروط

وكان السفر اللبناني في السعودية الدكتور فوزي كبارة كتب اليوم عبر حسابه على تويتر أنَّه ‏صدَرت موافقة الجهات المختصة على رفع تعليق القدوم المباشر الى المملكة العربية السعودية من لبنان والدول المعلق القدوم منها.

وأوضح السفير اللبناني في السعودية، أنَّ الموافقة للمقيمين في المملكة الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة، قبل مغادرتهم لها والسماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر على أن تطبق عليهم كامل الإجراءات.

Egypt Air