الإثنين 20 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر 25-8-2021.. «مدبولي» يبدأ زيارة للأقصر لمتابعة احتفالية إعادة ترميم طريق الكباش

رئيس الوزراء يتاع مشروعات ترميم طريق الكباش الفرعوني

تحقيقات25-8-2021 | 15:11

سالي طه

تقدم بوابة "دار الهلال" موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الأربعاء 25-8-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها بدأ الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء، زيارة إلى محافظة الأقصر لمتابعة الاستعدادات الخاصة باحتفالية إعادة ترميم طريق الكباش.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، التقى المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ٤٠ سفيراً من السفراء المصريين المنقولين لرئاسة بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية بالخارج، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج في دعم وترويج المشروعات القومية التي تشهدها الدولة المصرية حالياً والتعريف بالفرص الاستثمارية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المتنوعة.

وخلال اللقاء قدم المهندس يحيى زكي عرضاً تفصيلياً عن المنطقة الاقتصادية وما تم خلال الخمس سنوات الماضية من أعمال بنية تحتية ومرافق وشبكة طرق وأنفاق تربط شرق وغرب القناة، بجانب عرض الفرص الاستثمارية والقطاعات الصناعية المستهدفة في المناطق الصناعية خاصة العين السخنة وشرق بورسعيد التي تشهد انطلاق لمشروعات ضخمة تعزز من توطين الصناعات وإحلال الواردات والعمل على سد احتياجات السوق المحلية والإقليمية.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس الإدارة، عن نجاح جديد لقسم جراحات الوجه والفكين بمستشفى السلام بورسعيد، والذي قام بإجراء جراحة نادرة لمريض لاستعدال الفكين، وتتم لأول مرة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالمحافظة.

وأوضح بيان الهيئة، أن المريض البالغ من العمر 26عام، حضر إلى عيادة الوجه والفكين بمستشفى السلام بورسعيد، ومن خلال الكشف عليه تبين أنه يعاني من تشوه في الفكين مع بروز الفك السفلي، مما استلزم التدخل الجراحي لاستعدال الفكين، لافتًا أن تكلفة هذه العملية في القطاع الخاص تبلغ 120 ألف جنيه، بينما لن يدفع المريض أكثر من 300 جنيه تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

وتابع البيان، تم عمل الفحوصات الطبية اللازمة للمريض، وتقرر له إجراء جراحة لإصلاح تشوهات الفكين وعلى الفور تم عمل تقويم جراحي للفكين عن طريق تقديم الفك العلوي واسترجاع الفك السفلي، وذلك لإصلاح تطابق الأسنان وإعادة الشكل الجمالي للوجه، والمنتفع الآن بحالة جيدة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، بدأ الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء، زيارة إلى محافظة الأقصر لمتابعة الاستعدادات الخاصة باحتفالية إعادة ترميم طريق الكباش، وذلك في إطار جهود الدولة لتنفيذ العديد من المشروعات التي تتعلق بترميم وإعادة إحياء المواقع والمناطق الأثرية والتاريخية على مستوى الجمهورية، حفاظاً على ما تمتلكه مصر من كنوز وآثار، تحكى تاريخها العريق عبر مختلف العصور والحضارات.

ويعد مشروع كشف وإعادة إحياء طريق الكباش بالأقصر من أهم المشروعات الأثرية التي تقوم الدولة بتنفيذها حالياً، حيث يستهدف تحويل الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح في العالم من خلال ربط معبد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد موت واطلال طبية القديمة الجاري الكشف عنها في منطقة نجع أبو عصبة مع طريق المواكب الكبرى.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فيلمًا توعويًا في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" لمكافحة الهجرة غير الشرعية، يستهدف التوعية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والتعريف بسبل الهجرة الآمنة، وكذلك تسليط الضوء على ما تتيحه الدولة المصرية من فرص بديلة آمنة للشباب، من خلال فرص العمل المتوفرة بالمشروعات القومية.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأربعاء، أن هذا الفيلم يأتي ضمن الحملة الإعلامية التي أطلقتها وزارة الهجرة مع بداية تنفيذ المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" بهدف التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، والوصول للفئات المستهدفة من المبادرة وعلى رأسها الشباب المصري.

وأوضح البيان أن الفيلم وجه رسالته بشكل مباشر للشباب الراغب في خوض تجربة الهجرة غير الشرعية، تلك التجربة المحفوفة بالمخاطر، والنفق المظلم الذي قد يؤدي بحياة شبابنا، دون دراية أو وعي كاف بطبيعة هذه التجربة وما تحمله في طياتها من عراقيل وصعوبات.