الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 25-8- 2021 بالفترة المسائية.. تفاصيل زيارة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إلى موسكو

زيارة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إلى موسكو

تحقيقات25-8-2021 | 23:17

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 25-8- 2021، في الفترة المسائية، أبرزها عودة الفريق أول ‏‎محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى أرض ‏الوطن بعد زيارته الرسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية، وتأكيد الدكتورة هبة والي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" أنه تم تسليم أول مليون جرعة من الإنتاج القومي للقاح (فاكسيرا_ سينوفاك)

أخبار مصر اليوم
وشملت أخبار مصر اليوم، بحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مع السفير فرانك هارتمان سفير دولة ألمانيا بالقاهرة -الذي تولى حديثا مهام منصبه كسفير لبلاده بالقاهرة- سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل السياحي والأثري.

وأكد وزير السياحة عمق العلاقات المصرية الألمانية وتميزها في كافة المجالات وخاصة في مجال العمل السياحي والأثري، مشيرا إلى أن السوق الألماني من أهم الأسواق الرئيسية للسياحة إلى مصر.

واستعرض الوزير، خلال اللقاء، الإجراءات الوقائية والاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر منذ استئناف الحركة السياحية الوافدة إليها في يوليو 2020 لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، والتي يتم تطبيقها بدقة وصرامة مما أدى إلى ثقة السائحين في المقصد السياحي المصري وأنه مقصد آمن ومتميز طوال العام.


أخبار مصر الآن
ومن أخبار مصر الآن، عاد اليوم الفريق أول ‏‎محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى أرض ‏الوطن بعد زيارته الرسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية، والتي استغرقت أيامًا عدّة لحضور الاجتماع السابع للجنة العسكرية المشتركة للتعاون العسكري بالعاصمة الروسية موسكو.

وحضر القائد العام للقوات المسلحة مراسم الافتتاح الرسمي للمنتدى الدولي العسكري الفني ‏"الجيش 2021" بمعرض الجيش الروسي، والذي تضمّنت فعالياته افتتاحًا رسميًّا لمنتدى ‏المباريات الحربية في روسيا.
وخلال زيارته إلى موسكو، التقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة بوزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر ‏وزارة الدفاع الروسية وعُزِفت الموسيقات العسكرية "السلام الوطنى" لكلا البلدين.‏

 
أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتورة هبة والي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" أنه تم تسليم أول مليون جرعة من الإنتاج القومي للقاح (فاكسيرا_ سينوفاك)، المنتج محليا، وفقا لاتفاقية التعاون بين شركة "سينوفاك" الصينية والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، وتوزيعها على مراكز تلقي اللقاحات بمختلف محافظات الجمهورية.

وقالت والي، خلال تصريحات تليفزيونية مساء اليوم الأربعاء، إن الشركة تعمل في هذا المنتج منذ عام، وتم توقيع عقد نقل تكنولوجيا، مما يعني تطابق المنتج المصري مع نظيره الصيني.

وأشارت إلى أن الخبراء الصينيين كانوا في مصر لفترة طويلة حتى تم التعرف على كل شئ خاص بإنتاج اللقاح، وأن العاملين كانوا يعملون لأكثر من 19 ساعة في اليوم وتم نقل كل الفكر والمواصفات من الخبراء في الصين، منوهة إلى أن هيئة الدواء المصري قامت باعتماد اللقاح، وذلك بعد دراسات طويلة.
 

آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، أفادت سفارة دولة فلسطين بمصر ، مساء الأربعاء ،  أن السلطات المصرية  قررت فتح معبر رفح البري غدا الخميس في اتجاه واحد من جمهورية مصر العربية إلى قطاع غزة  ، على أن يتم اعادة انتظام العمل بمعبر رفح في الاتجاهين بدءًا من يوم الأحد المقبل.

وتوجه السفير دياب اللوح بالشكر للسلطات المصرية لتذليل الصعاب أمام شعبنا الفلسطيني ، وتيسير سبل العودة إلى أرض الوطن، وانتظام حركة المواطنين الفلسطينيين عبر معبر رفح البري.

اقرأ أيضًا:

نادر الفي: الدولة تهتم بتطوير المناطق الأثرية خاصة الأقصر

«القومي للامتحانات» يكشف تفاصيل تصحيح «البابل شيت» بالثانوية العامة (فيديو)

 

Dr.Radwa
Egypt Air