السبت 4 مايو 2024

السبت.. سعيد الأرتيست في محكى القلعة

سعيد الارتيست

فن26-8-2021 | 14:44

ميرنا عادل أديب

تستمر فعاليات مهرجان القلعة للموسقى والغناء في دورته التاسع والعشرين، حيث يستعد عازف الإيقاع  سعيد الارتيست، لإحياء حفل غنائي مساء السبت 28 أغسطس، في الثامنة مساءً، على مسرح المحكى.

ومن المقرر أن يقدم "الارتيست" وفرقته باقة متنوعة من أشهر أعماله الموسيقىة العربية، إلى جانب عدد من  المعزوفات الإيقاعية المبتكرة ومن بينها "مكسرات"، "مجانيني"، "تقاسيم مصرية"، "احنا الشباب"، "صباح مصري".

يذكر أن مهرجان القلعة للموسيقي والغناء من تنظيم وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ويشرف على برنامج المهرجان الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني بالأوبرا.

وتستمر الحفلات يوميًا من الثامنة مساءً وحتى العاشرة، وصولاً إلى يوم 30 أغسطس، ختام مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، والذي ينتهي بحفل الفنانة نسمة عبد العزيز، وأغاني متنوعة من الفنان مدحت صالح.

يذكر أن فرقة "سبيد أوف هارتس" تستعد لإحياء حفل جماهيري، اليوم، ويتضمن حفل فرقة "سبيد أوف هارتس" مجموعة كبيرة ومختارة من أعمال موسيقى الجاز العالمية الشهيرة، على مسرح قلعة صلاح الدين الأيوبي.

ويتسلم الفنان الشاب محمد محسن، خشبة مسرح القلعة، لإحياء حفل غنائي في العاشرة مساءً، والذي يقدم من خلاله للجمهور مجموعة كبيرة ومميزة من المؤلفات التراثية لفنان الشعب سيد درويس، والشيخ إمام عيسي، وغيرهم.

ومن أبرز الأغاني التي من المقرر أن يقدمها الفنان محمد محسن، أغنية "قوم يا مصري"، "أهو ده اللي صار"، "التحفجية"، "أنا أتوب عن حبك"، "البحر بيضحك ليه"، "والله تستاهل يا قلبي"، إضافة إلي باقة من أعماله الخاصة الوطنية والعاطفية، التي يحبها الجمهور، ومنها "اللف في شوارعك"، و"لو يطول الليل".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa