الجمعة 27 سبتمبر 2024

تعرف على ميكيسوني صفقة الأهلي الجديدة

أمير توفيق وميكيسوني

ملاعب الهلال26-8-2021 | 17:32

محمد عمر

أعلن النادي الأهلي، عن التعاقد رسميًا مع الموزمبيقي لويس ميكيسوني مهاجم نادي سيمبا  التنزاني لمدة أربع سنوات قادمة. 

وأكد أمير توفيق مدير التعاقدات في نادي القرن الإفريقي، أن النادي أنهى كافة الإجراءات؛ سواء المالية أو الإدارية، واللاعب وصل للقاهرة قبل 24 ساعة، ووقع على الأوراق اللازمة.


 
وتقدم بوابة "دار الهلال "، خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات عن ميكيسوني صفقة الأهلي الجديدة.

يبلغ لويس ميكيسوني  عاما26، وهو من مواليد موزمبيق   25 من يوليو عام 1995.

ويجيد ميكيسوني اللعب في العديد من المراكز داخل الملعب، في الشق الهجومي تحديدا، خاصة مركزي الجناح الأيمن والأيسر، بالإضافة لصانع الألعاب.

تدرب ميكيسوني خلال وقت سابق تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي الحالي، وقت تولي الأخير القيادة الفنية لفريق صن داونز عام 2018.

لكن تجربة ميكيسوني  لم تدم كثيرا مع صن دوانز، لعدم قناعة بيتسو بمستواه وقتها، لينتقل بين العديد من الأندية، قبل أن يحط الرحال بين صفوف الفريق التنزاني.

وتألق لويس ميكيسوني  وخطف الأنظار على مدار النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، التي انتهت بتتويج الأهلي باللقب للمرة العاشرة في تاريخه، والثانية على التوالي.

وقاد ميكيسوني فريق سيمبا للفوز 1-0 على الأهلي  في مدينة دار السلام التنزانية، وهي الهزيمة الوحيدة لبطل مصر في طريقه نحو منصة التتويج، وتكفل هو شخصيا باحراز هدف المباراة الوحيد.

مشواره الدولي
بدأ ميكيسوني مشواره الدولي حين مثّل منتخب موزمبيق تحت 20 عاما، وخاض معه العديد من المباريات في عامي 2013 و2014.

وفي عام 2015، سجل لاعب سيمبا باكورة مشاركاته مع المنتخب الأول، وخاض معه خلال تلك الفترة 27 مباراة بمختلف المنافسات، سجل خلالها 4 أهداف.