السبت 18 مايو 2024

عاطل تخصص في سرقة الهواتف بـ"عابدين" يدلي باعترافاته

المتهم

الجريمة27-8-2021 | 11:16

محمد زيدان

أدلى عاطل متهم بسرقة الهواتف المحمول من المواطنين في منطقة عابدين، باعترافات تفصيلية أمام رجال المباحث، حيث قال المتهم إنه تخصص في سرقة هواتف المواطنين بأسلوب المغافلة أثناء جلوسهم في المطاعم.

 

وأضاف المتهم أنه يدخل المطاعم والكافيهات ويراقب الضحية أكثر من مره أثناء جلوسه في المكان، مشيرا إلى أنه يستغل انشغال ضحيته أثناء تناول الطعام ويتوجه إليه، ويسرقه بأسلوب المغافلة، لتأمر النيابة العامة بإحالته للمحاكمة أمام محكمة الجنح.

 

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة تردد أحد الأشخاص على محل بيع هواتف محمولة كائن بدائرة القسم لعرض هواتف محمولة للبيع بثمن بخس لا يتناسب مع قيمتهم الحقيقية.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته عدد 4 هواتف محمولة "ماركات مختلفة" مجهولين المصدر ومبلغ مالي، وبمواجهته اعترف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين من داخل محال المأكولات بأسلوب "المغافلة، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموه بالسرقة، وأقروا بعدم تحريرهم محاضر بوقائع السرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفي وقت سابق، قررت نيابة القاهرة الشروق وبدر، حبس مسجل خطر لسرقته المحلات والمنازل بمنطقة الشروق 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

تلقى قسم شرطة الشروق، بلاغا من مهندس وصاحب محل بويات كائن بدائرة القسم باكتشافه سرقة مبلغ مالي من داخل المحل ملكه ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة أحد الأشخاص مقيم بدائرة القسم “له معلومات جنائية"، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب الضغط على الباب، وأقر بمزاولته نشاطًا إجراميًا تخصص فى السرقة من داخل المتاجر والمساكن بذات الأسلوب، وأنه قام بارتكاب عدد 2 حادث سرقة مسكن بأسلوب "المفتاح المصطنع".

 

تم بإرشاده بمسكنه ضبط (مبلغ مالي- هاتفي محمول، هيلتي) من متحصلات نشاطه الإجرامي، وكذا إنفاقه جزءا من المبالغ المستولى عليها على متطلباته الشخصية، باستدعاء المجنى عليهم اتهموه بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الاكثر قراءة