الثلاثاء 28 مايو 2024

وزير الدفاع السابق: القوات الأمريكية ستضطر للعودة إلى أفغانستان مجددًا

تفجيرات كابول

عرب وعالم27-8-2021 | 15:27

سها البغدادي

قال ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكى الأسبق صباح اليوم الجمعة، أن الجيش الأمريكى  سيضطر إلى العودة مجددا لأفغانستان، وأوضح ليون بانيتا بأن انسحاب الجيش الأمريكي يشكل خطورة بالغة على الولايات المتحدة . 

فقد قال ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكى الأسبق فى عهد الرئيس الأمريكي السابق بارك أوباما صباح اليوم الجمعة، أن الجيش الأمريكى  سيضطر إلى العودة مجددا لأفغانستان، وأوضح ليون بانيتا بأن انسحاب الجيش الأمريكي يشكل خطورة بالغة على الولايات المتحدة .

وقال ليون بانيتا، إن القوات الأمريكية ستضطر لمواجهة تنظيم داعش مجددا وكذلك لمواجهة التهديدات التى تشكلها حركة طالبان التى سيطرة على الحكم من عدة أيام ، وأضاف بانيتا فى مقابلته مع قناة سى إن إن  إنه مقدر ما تم من محاولة إخراج القوات الأمريكية من أفغانستان، لكن يجب أن تستمر  الحرب ضد التطرف والإرهاب .

كما أكد على أهمية مواجهة خطر  التنظيمات المتطرفة مثل القاعدة وداعش وبوكو حرام الذى تشكله تلك الأنظمة على الولايات المتحدة وحلفائها.

يُذكر أن التفجير الإنتحاري  الذى وقع أمس الخميس بالقرب من مطار العاصمة كابول  والذى أسفر عن مقتل 13 جنديا أمريكيا يعد أعنف هجوم ضد قوات الولايات المتحدة منذ عام 2011 فى أفغانستان.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكنزى المسؤول عن أفغانستان إن شخصين من تنظيم داعش قاما بتنفيذ عمليات التفجير فى آبى جيت، وتبع التفجير إطلاق النار على المدنيين والجنود.