السبت 27 ابريل 2024

تكنولوجيا جديدة تساعد على سرعة الحصاد توفر المال والمجهود تعرف عليها

ماكينة حصاد القطن

اقتصاد27-8-2021 | 20:57

هبة زكي

تطورت التكنولوجيا الزراعية الحديثة على مستوى العالم واصبحت حراثة الارض وحصادها أسهل بكثير عما قبل بل هناك دولا اصبح المزارع بها لا يقوم بأى عمل إلا متابعة الالات التكنولوجيا التى سهلت عمله ووفرت الكثير من الجهد .

ومنذ بداية تحضير الاحواض الخاصة بوضع البذور الخاصة بالموسم الزراعي، يبدأ استخدام مجموعة كبيرة من المعدات الزراعية للمساعدة فى إنجاز المهمات الزراعية.

وتعتبر مجموعة معدات الحرث الحالية هى الأوسع فى الاستخدام إلى جانب دمجها مع عدة أنواع مختلفة من معدات الحصاد التقليدية .

ونجد أنه يمكن للمزارع ان يجد كل ما يحتاجه لموسم زراعى ناجح ومثمر بغض النظر عن نوع المحصول.

ومن الجدير بالذكر أن معدات الحرث التى تم تصميمها هى معدات حراثة صممت خصيصا لجعل المحصول أكثر إنتاجية.

 

ولقد تم تصميم مجموعة واسعة من أدوات الحراثة للمساعدة على تغطية المزيد من الأراضى والاستفادة بشكل أكبر من نوع التربة حيث تم تصنيع القرص، الكسارة، الحراثة العمودية، آلة التعشيب الميدانية، المحراث الإزميل، آلة تشطيب الفرشاة، أو آلة تشطيب بذر البذور.

كما ان هناك آلات حرث صممت للمساعدة ليس فقط فى حرث الارض وجنى المحصول بل ايضا على فى إنشاء بذر البذور وتوزيعه بشكل مثالى وأسرع.

 

وحين يأتى وقت الحصاد فان المزارع  بحاجة إلى الأدوات اللازمة لإخراج المحاصيل من الحقول بسرعة وكفاءة.

وساعدت التكنولوجيا الذكية فى الاسراع فى جنى المحصول والحصول على أفضل حصاد ممكن مهما كان نوع المحصول ، وذلك لان هناك معدات حصاد خاصة بكل محصول لتلبية احتياجاتك وتجميع الحصادات بصورة اسرع من المعتاد - عندما تمتلك أدوات للتعويض عن الظروف المتغيرة لزيادة محصولك.

كذلك تساعد منصات القطع على قص المحاصيل وجمعها بسهولة وآلات تقطيع الرياح - تقطع الصفائح الهوائية ذاتية الدفع بكفاءة على الأرض وبعيدا عنها، بجودة، لتوصيل حتى رياح الرياح فى كل مرة.

كما ان تلك التقنيات  تساعد على تقليل العمالة واستخدام الوقود وتكاليف الماكينة.

والجديد فى ذلك المجال ماكينة حصاد القطن حيث لها العديد من المميزات الرئيسية ومنها تحسين الحصاد بوحدة دائرية بدون توقف مع مزامنة وحدة صف بحد أقصى 4.4 ميل فى الساعة مع محرك من المستوى 4رقم بسعة 13.5 لترًا بقوة 590 حصانًا عند الذروة مع تنظيم مانع للانزلاق حزمة إضاءة LED جديدة متميزة.

وتعتبر من أهم الالات فى جنى محصول القطن.

وتعتبر إلة الحرث الجديد من الالات ذاتية الدفع، التى تحزم القطن فى بالات دائرية على متنها، وتشمل الميزات الرئيسية لتقنية الماكينة استشعار رطوبة البالة المستديرة، ووزن البالات المستديرة، وتحديد الحصاد، وتطبيق Cotton Pro، والذى يمكّن منتج القطن من حماية جودة بذور القطن مع زيادة إنتاجية الحصاد وتقليل تكلفة محصول.

ينتج هذا الحاصد بالات دائرية يبلغ وزنها حوالى طنين، وهو عبارة عن متجر شامل لمزارعى القطن ويحمى جودة القطن من الطقس عن طريق تغليف البالة أيضًا.

 

يزيل مستشعر رطوبة البالة الجديد التخمينات من منتجى القطن حول موعد بدء الحصاد وانتهائه لهذا اليوم.

 

تسمح التغذية المرتدة فى الوقت الفعلى فى كابينة آلة حصاد القطن للمنتج بالتوقف عن الحصاد عندما تقترب الرطوبة من 12 فى المائة للحفاظ على جودة القطن وربح مزارع القطن. هذه ميزة قياسية فى جميع آلات حصاد القطن CP690 وCS690 التى تُباع فى جميع أنحاء العالم.

وتوفر الالة عبء نقل بالات القطن من الحقل إلى الفناء للحصول على الأوزان المطلوبة لمعايرة مراقب إنتاج الحصاد.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة المصنعة للألة قد انتجت نماذج متعددة منها مختلفة الإمكانيات والقدرات للتناسب مع جميع المساحات المنزرعة والكميات التى يتم حصادها.

Dr.Randa
Dr.Radwa