السبت 27 ابريل 2024

قطاع المنافذ: ضبط قضيتي تهريب نقود وتنفيذ 202 حكم قضائى متنوع

ضبط قضيتي تهريب نقود وتنفيذ 202 حكم قضائى متنوع

الجريمة28-8-2021 | 13:11

حسام زكريا

شنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية حملة مكبرة لمكافحة جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ .

 

و أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن ضبط 3 قضايا تهريب أبرزها (منسوجات - مستحضرات تجميل متنوعة).

 

وفي مجال مكافحة جرائم تهريب النقد تم ضبط 2 قضية.

 

كما تم ضبط قضيتي تهريب وحيازة المواد الأقراص الدوائية المخدرة، ضبط 1456 مخالفة مرورية متنوعة، وتنفيذ عدد 202 حكم قضائي متنوع.

 

وفى مجال مكافحة جرائم "الهجرة غير الشرعية – تزوير المستندات" تَم ضبط 2 قضية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفي سياق منفصل، قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح المرج تجديد حبس عاطل لاتهامه بحيازة 24 كيلو من مخدر الحشيش لترويجه على عملائه وتحقيق مكاسب غير مشروعة 15 يوما على ذمة التحقيق وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

 

وكان رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة بإشراف اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة القوا القبض على عاطل أثناء تواجد داخل منزله بحوزته 24 كيلو حشيش وأسلحة نارية قبل ترويجها على عملائه في منطقة المرج.

 

وأكدت معلومات وتحريات المقدم أحمد قدري رئيس مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة قيام (عاطل – مقيم بدائرة القسم ) بمزاولة نشاطًا إجراميًا تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة عقب تحصله عليها من المناطق الحدودية لمحافظتي الإسماعيلية وشمال سيناء، واتخاذه من الشقة سكنه بدائرة القسم مكانًا لتخزينها تمهيدًا لترويجها على عملائه.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وتمكن رجال المباحث من ضبطه حال تواجده بمحل سكنه، وعثر بداخله على (24 كيلوجرام من الحشيش المخدر  - بندقية خرطوش عيار وعدد من الطلقات من ذات العيار -  مبلغ مالي).

 

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح الناري بقصد حماية نشاطه الإجرامي، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة، وأضاف بتحصله على المواد المخدرة من بعض الأشخاص بمحافظتي شمال سيناء، والإسماعيلية " لا يمكنه الإرشاد عنهم ".

 

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

Dr.Randa
Dr.Radwa