الجمعة 3 مايو 2024

ضبط لحوم فاسدة وسلع مجهولة المصدر ببنى سويف

لحوم فاسدة

الجريمة28-8-2021 | 18:59

زينب سعيد

.

 

شنت مباحث مديرية التموين ببني سويف ، حملة تموينية على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة لضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على الدعم المخصص من الدولة، ولإحكام السيطرة على الأسواق والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات المعروضة، ومواجهة كافة أشكال وصور الغش التجارى واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

 

حيث أسفرت الحملة عن ضبط صاحب أحد منافذ بيع سلع التموينية قام بالاستيلاء على سلع تموينية من السكر والأرز، تقدر قيمتها بنحو 30 ألف جينه، بجانب ضبط أحد التجار يقوم ببيع السلع التموينية فى غير المكان المرخص له من قبل الوزارة ، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة والتى تمثلت فى 1.2طن أرز وسكر و900 زجاجة زيت وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

 

كما تمكنت الحملة من التحفظ على 20 شيكارة دقيق بلدى مدعم والمخصص للمخابز البلدية قبل بيعها بالسوق السوداء، علاوة على ضبط 80 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وضبط 5 آلاف علبة سجائر مجهولة المصدر، وتم التحفظ على الكميات المضبوط وتحرير محضر بالواقعة.

جاء ذلك فى سياق التقرير الذى عرضه المهندس وصفى عبد الله وكيل الوزاة ، على الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف ، وأشار خلاله إلى توجيهات المحافظ باستمرار الحملات التموينية والرقابية على الأسواق والمحلات التجارية، ومحال الجزارة والمخابز، لمنع احتكار السلع، والتأكد من صلاحية الأصناف المعروضة، والتأكد من البيع بالأسعار المقررة، والإعلان عن أسعار السلع التموينية المدعومة، بشكل واضح.

 

وفي سياق متصل : شنت مديرية الطب البيطرى بالمنوفية بالتنسيق مع مديرية التموين حملة تفتيشية مكبرة على محلات الجزارة واللحوم المجمدة بنطاق المحافظة، أسفرت عن ضبط 40 كجم لحوم بلدى بمحل  جزارة  بمنوف مذبوحة خارج السلخانة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، بالإضافة إلى التحفظ على  43 كجم أسماك غير صالحة للاستهلاك بقويسنا وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن.

 

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة وبالتنسيق مع مديريات الخدمات والأجهزة الأمنية باستمرار شن الحملات التفتيشية لمواجهة مروجي اللحوم الفاسدة ومنتهية الصلاحية للحد من انتشار السلع المغشوشة حفاظاً على حقوق المواطنين.

 

 

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بتشديد الرقابة على الأسواق وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والدواجن بنطاق المحافظة وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة للوقوف علي مدي صلاحية المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

 

 يذكر أن فرع جهاز حماية المستهلك بالمنوفية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين وشرطة المسطحات شن حملة تفتيشية مكبرة بأحد المصانع لتصنيع اللحوم المجمدة بقرية شنوان  بمركز شبين الكوم ، أسفرت عن ضبط 1500 كجم لحوم مجمدة ومجهولة المصدر معبأ في كراتين ومدون عليها بيانات يسهل محوها والتلاعب بها ، بالاضافة الي 167 كجم لحوم مفرومة ومجمدة وغير صالحة للإستخدام الأدمي ، كما تم ضبط  75 شيكارة مجهولة المصدر مدون عليها بروتين صويا تستخدم فى خلط اللحوم المفرومة ، و 80 كجم عسل نحل مجهول المصدر ومعبأ في برطمانات ، بالاضافة الي 10 الأف استيكر ورقي .

 

هذا وقد تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة جنح مركز شبين الكوم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية.

Dr.Randa
Dr.Radwa