الأربعاء 15 مايو 2024

تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال بنفق الأوتوستراد

تحويلات مرورية

الجريمة31-8-2021 | 12:59

أنور فاروق

تقوم الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة وذلك تزامناً مع تنفيذ مشروع الطريق الدائرى الأوسطى قطاع ( الأوتوستراد – كورنيش النيل) وتنفيذ أعمال التشطيبات بنفق الأوتوستراد . وتستلزم أعمال التشطيبات إجراء تحويله مرورية على النحو التالى :

- غلق نفق الأوتوستراد فى إتجاه واحد فقط للقادم من طريق الواحات وأعلى كورنيش النيل إتجاه أعلى طريق القطامية .. ولمن يرغب فى إستخدام نفق الأوتوستراد يقوم بإستخدام مسطح النفق المؤدى إلى مطلع طريق الأوتوستراد فى إتجاه مدينة 15 مايو والسير لمسافة 2,700 كيلو متر، ثم الدوران والعودة مرة أخرى من فتحة الدوران بالمأوى الأوسط إتجاه المعادى ثم يميناً المنزل المؤدى إلى الطريق الدائرى الأوسطى إتجاه طريق القطامية وذلك إعتباراً من الساعة 8,00 صباحاً يوم الأربعاء الموافق 1/9/2021 ولمدة (15) يوم .. على أن تكون الأعمال على مدار اليوم الكامل.

وقد تم التنسيق مع الشركة المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

كما شهدت محاور القاهرة والجيزة زحاما مروريا، بالتزامن مع توجه الموظفين والعمال إلى أماكن عملهم، وأثناء استقلال السيارات أعلى الطرق الدائرية والكباري والمحاور الرئيسية، وتواجد رجال المرور للعمل على تسيير حركة السيارات. وظهر على محور صفط اللبن للمتجه من الدائري وصولا إلى شارع السودان كثافات مرورية متحركة ويفضل التوجه لعرابى.. وكذلك الأمر بكوبرى عباس والجامعة والجيزة المعدنى.

وتباطأت حركة السيارات بمحور صلاح سالم للمتجه من نفق المرغنى ومصر الجديدة، وكذلك الأمر أمام القادم من صلاح سالم لنفق الأزهر، وشهدت منطقة الأزهر والجمالية كثافات مرورية وظهر تباطؤ فى حركة السيارات أعلى كوبرى 15 مايو فى الاتجاهين للقادم من وسط البلد اتجاه المهندسين وظهرت كثافات مرورية أعلى الدائرى بمنطقة السلام وداخل النفق للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعى، وكذلك الأمر للمتجه من المنيب وفى طريقه إلى الأوتوستراد والتجمع وفى الاتجاه العكسى للقادم من المعادى لمناطق الجيزة، وكذلك الأمر فى مناطق التجمع الخامس وفى طريقه للبساتين وزهراء المعادى.

وشهد الطريق الدائرى كثافات متحركة بنزلة شارع البحر الأعظم وصولا إلى منطقة الدقى حتى ميدان الجلاء تباطؤ فى حركة السيارات، وبعض الكثافات أعلى دائرى المريوطية للمتجه من الصحراوى حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوى، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

وظهرت كثافات مرورية أعلى طريق الأوتوستراد للقادم من مناطق حلوان إلى المعادى والمقطم، وكذلك الأمر ظهور كثافات مرورية للمتجه إلى منطقة بين الجبلين وصولا إلى 15 مايو بسبب زيادة سيارات النقل الثقيل وكثافات مرورية للمتجه إلى شارعى عباس العقاد، وظهرت كثافات أعلى دائرى المرج للمتجه من نفق السلام اتجاه الزارعى ومنه إلى الأقاليم، كما ظهرت كثافات بشارع صلاح سالم والطيران بالتزامن مع دخول الموظفين لمبنى الجهاز المركزى للمحاسبات والإحصاء.

Dr.Radwa
Egypt Air