الثلاثاء 21 مايو 2024

تعرف على خطوات تسجيل قراءة عداد المياه من المنزل

تسجيل قراءة عداد المياه

تحقيقات1-9-2021 | 12:31

أماني محمد

أتاحت الشركة القابضة لمياه الشرب إمكانية تسجيل قراءة المياه من المنزل من خلال التطبيق الذكي الذي أطلقته الشركة وهو تطبيق "قراءتي"، الذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية وتسجيل قراءة العداد بداية من أول الشهر حتى يوم 15 من كل شهر.

 

برنامج تسجيل قراءة عداد المياه

وأطلقت القابضة للمياه، برنامج تسجيل قراءة عداد المياه، وهو برنامج قراءتي الذي يتيح للمواطن تسجيل قراءة العداد بنفسه، وإضافة صورة العداد وهو ما يضمن دقة القراءة، على أن ترسل القراءات من يوم 1 إلى 15 من كل شهر وذلك لكل الشركات التابعة للشركة القابضة.

 

ويمكن تحميل التطبيق من هنا لأنظمة أندرويد، أو من هنا لأنظمة ios.

ويتميز التطبيق بأنه سهل الاستخدام ويحمي سرية البيانات وذلك عن طريق توصيل القراءة الحقيقية والفعلية لكل اشتراكات العملاء بكافة أنحاء الجمهورية وذلك باستخدام كل الوسائل التكنولوجية الموثقة والآمنة وتفادى التراكمات التي تحدث، بسبب غياب مندوب الشركة عن قراءة العداد كل شهر، في حالة عدم تواجه أو مروره في توقيتات غير مناسبو للمشترك.

كما يتيح التطبيق تسجيل أكثر من عداد للعميل ويتيح البرنامج أيضا للعميل ميزة الاستعلام عن أخر قراءة قام العميل بإدخالها.

 

تسجيل قراءة المياه

وعن خطوات تسجيل قراءة المياه من خلال البرنامج، يمكن للمستخدم أن يحمل التطبيق على الهاتف من خلال الروابط السابقة، ثم البدء في إنشاء حساب جديد من خلال إدخال اسم المستخدم، واسم المشترك في الفاتورة ورقم المشترك، والشركة التابعة للمشترك، ثم الفرع التابع للعميل المكتوب في الفاتورة، والرقم القومي للعميل ورقم الهاتف، وإنشاء كلمة مرور أو رقم سري لتسجيل الدخول.

ثم الضغط على البدء في إنشاء حساب، وبعد إنشاء الحساب يمكن تسجيل الدخول بسهولة من خلال رقم التليفون والرقم السري، وتسجيل قراءة عداد المياه من خلال إدخال رقم المشترك المراد إدخال القراءة الخاصة به، وتصوير العداد وتحميل الصورة وتأكيد الاختيار، وقدم التطبيق دليلا ميسرا للمستخدمين حول طريقة تسجيل قراءة المياه خطوة بخطوة وبشكل صحيح.