الجمعة 17 مايو 2024

برلماني: مجمع الورش الحرفية بمدينة الأمل سيحقق العديد من المكاسب

النائب حاتم المليجي

برلمان1-9-2021 | 14:10

إيمان مجدي

أشاد النائب حاتم المليجي، عضو مجلس الشيوخ، بتوجيهات الرئيس السيسي بإقامة مجمع حديث متكامل للورش الحرفية في «مدينة الأمل»، الذي سيضم وحدات حرفية متخصصة للسكان، مزودة بجميع الخدمات اللازمة كتطوير شامل للمنطقة، مؤكدا أن إنشاء هذا المجمع سيحقق العديد من المكاسب للأهالي القاطنة بها.

 

وأضاف المليجي، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن إقامة مجمع الورش الحرفية بمدينة الأمل سيوفر العديد من الفرص العمل الحقيقية للشباب، مشيرا أن إنشاء المجمع يعكس حرص الدولة علي تقديم الرعاية الاجتماعية للمواطنين وتحسين مستواهم المعيشي.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الفترة الحالية تشهد طفرة غير مسبوقة في القضاء على العشوائيات والنهوض بالحياة والمجتمع، والدليل على ذلك هو القضاء على المناطق الخطرة وغير الآمنة  كتل العقارب، وعزبة الهجانة وغيط العنب، وبطن البقرة، وعدد من المناطق التي كانت تمثل بؤرا خطرة وغير آمنة.
وتابع المليجي: تطوير المناطق العشوائية والغير الآمنة وإقامة مجمعات صناعية وخدمية بها  يجعلها مطمع للسكن فيها، مؤكدا أن ما يحدث في مصر حاليا يمثل الصيحة التي أطلقها الرئيس السيسي وقيام الحكومة بتنفيذ خطط ممنهجة كانت نتيجتها النهوض بحياة المواطن والبيئة الاجتماعية والثقافية.

 وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلي أن إقامة مجمع الورش الحرفية دليل علي  جهود الدولة المصرية  التي لم تقتصر علي بناء المدن السكنية وشبكة الطرق والكباري المحيطة فحسب، بل امتدت لتشمل إقامة المجمعات الصناعية التي توفر فرص عمل، فضلا عن  تطبيق منظومة التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي الذي ساهم في تقليل الخطأ البشري والقضاء على الصعوبات وتحسين الأداء داخل الهيئات الحكومية، وهو ما ينعكس على المزيد من التنمية وجذب الاستثمارات الأجنبية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وجه بإقامة مجمع حديث متكامل للورش الحرفية في مدينة الأمل شرق القاهرة، والذي سيضم وحدات حرفية متخصصة للسكان مزودة بكافة الخدمات اللازمة، وذلك في إطار التطوير الشامل للمنطقة.