الأربعاء 5 يونيو 2024

بدء أعمال إنشاء وحدة إسعاف جديدة بشطانوف فى المنوفية ضمن حياة كريمة

جانب من الجولة

محافظات2-9-2021 | 15:19

أحمد عبد السميع

 تابع سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون بدء أعمال الحفر الخاصة بإنشاء وحدة إسعاف جديدة بقرية شطانوف وذلك في إطار تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياه كريمة وذلك بحضور الأستاذ ناصر عبدالعزيز رئيس الوحدة المحلية بشطانوف ،والشركة المنفذة للمبادرة .

وأكد سرور أنه سيتم إنشاء وحدة إسعاف جديدة بقرية شطانوف على مساحة حوالي 144م ²لخدمة أهالي القرية والقري المجاورة ولتلبية احتياجات الأهالي من هذا المرفق الحيوي لسرعة تقديم الخدمات الإسعافية ، مما يسمح بسرعة الوصول لنقل الحالات، في أسرع وقت لإنقاذها ونقلها للمستشفيات في التوقيت المناسب حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار سرور إن الحكومة تولي اهتماما كبيراً بدعم القطاع الصحي في إطار العمل على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمصريين، والارتقاء بالمنظومة الصحية بقري الريف المصري ، لافتًا إلى أن "الصحة" أحد القطاعات ذات الأولوية ضمن إطار المشروع القومي لتطوير القرى المصرية، بمبادرة " حياة كريمة " التي تحظى برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وتستهدف تطوير قرى الريف المصري، وتحسين ظروف معيشة المواطنين.

من جانبه أكد سرور علي المتابعة المستمرة لجميع المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة بمركز أشمون وتذليل كافة العقبات لسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروعات المبادرة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وتعليمات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالمتابعة المستمرة للمشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة بقرى مركز أشمون.

يذكر أن رئيس مركز ومدينة أشمون أعلن سابقا عن بدء في أعمال الحفر لإنشاء وحدة صحية جديدة بقرية سمادون وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة ،بحضور الأستاذ سعد أحمد رجب رئيس الوحدة المحلية بسمادون ، والأستاذ خيري محيي سكرتير الوحدة والشركة المنفذة للمبادرة، وأشار سرور بأن الوحدة الصحية الجديدة بسمادون ستقام بطريق العصار علي مساحة حوالي 1500م² تقريباً لخدمة أهالي قرية سمادون والقري التابعة وذلك بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير الرعاية الطبية والصحية لهم.

موضوعات ذات صلة