الثلاثاء 14 مايو 2024

وزيرة الصناعة: الشركات الاردنية مهتمة بالمشاركة فى الدورة الجديدة لمعرض تراثنا

جانب من اللقاء

اقتصاد2-9-2021 | 15:38

أنديانا خالد

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من وزراء التجارة والاقتصاد المشاركين في فعاليات الدورة 108 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية والتي انطلقت فعالياتها صباح اليوم - الخميس – على المستوى الوزاري.

وقد شملت لقاءات الوزيرة لقاءاً مع المهندسة مها العلي وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية حيث تناولت المباحثات أهمية تعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري المشترك بين البلدين بهدف تحقيق طفرة في معدلات التجارة البينية خلال المرحلة المقبلة.

وأوضحت "جامع" ـن اللقاء استعرض أهم محاور تنمية التعاون المشترك في العديد من المجالات الصناعية والاستثمارية خاصة في ظل توافر كافة المقومات والامكانيات لدى مصر والاردن لاقامة شراكات بين القطاع الخاص في البلدين، مؤكدةً في هذا الاطار على اهمية الاستفادة من توافق الرؤى بين القيادة السياسية في البلدين وحرصهم على تحقيق نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية المشتركة.

ولفتت الوزيرة إلى أن المباحثات تناولت ملف التعاون الثلاثي بين كل من مصر والأردن والعراق، حيث أكد الجانبان اهمية الاستفادة من المباحثات والمفاوضات التي جرت خلال الشهور الماضية والوصول الى اطار عام لتحقيق التكامل والتعاون الاقتصادي المشترك بما في ذلك تذليل كافة العقبات التي تقف عائق أمام انسياب حركة التجارة وكذا تعزيز التعاون الصناعي بين شركات القطاع الخاص بالدول الثلاث.

وأكدت المهندسة مها العلي وزيرة الصناعة والتجارة والتموين بالمملكة الأردنية ان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر يمثل اهمية كبيرة للمملكة الاردنية خاصة في ظل العلاقات الوطيدة بين حكومتي وشعبا البلدين وهو الامر الذي يجب ان ينعكس على معدلات التبادل التجاري والاستثماري، مشيرةً الى اهمية تعزيز دور القطاع الخاص في البلدين باعتباره شريك اساسي لتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة وبصفة خاصة في مجالي الصناعة والتجارة.

وأشارت وزيرة الصناعة والتجارة الأردنية إلى حرص الشركات الأردنية على المشاركة في فعاليات الدورة المقبلة لمعرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية خاصة وان هذا المعرض اصبح أحد المعارض المتميزة لهذه النوعية من المنتجات.

Dr.Radwa
Egypt Air