الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 2 - 9- 2021 بالفترة المسائية.. مصر تعزي الولايات المتحدة في ضحايا عواصف "آيدا"

عواصف آيدا

تحقيقات2-9-2021 | 23:05

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 2 - 9- 2021، في الفترة المسائية، إعراب جمهورية مصر العربية، اليوم الخميس، عن خالص التعازي والمواساة للولايات المتحدة الأمريكية، حكومةً وشعباً، وذوي الضحايا الأبرياء، جرّاء العواصف والفيضانات الناتجة عن إعصار (آيدا)، وكذا توجيه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، بضرورة توفير المعلومات حول البرامج الدراسية المتاحة بالجامعات الأهلية الجديدة.

أخبار مصر اليوم
ومن أخبار مصر اليوم، إعراب جمهورية مصر العربية، اليوم الخميس، عن خالص التعازي والمواساة للولايات المتحدة الأمريكية، حكومةً وشعباً، وذوي الضحايا الأبرياء، جرّاء العواصف والفيضانات الناتجة عن إعصار (آيدا)، الذي ضرب مناطق بالولايات المتحدة الأمريكية وأسفر عن عدد من الوفيات والجرحى.


كما عبرت مصر - في بيان لوزارة الخارجية - عن تمنياتها بسرعة الشفاء لكل المصابين.


وأكدت مصر (حكومةً وشعباً) تضامنها ووقوفها مع حكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية في هذا المصاب الأليم.

أخبار مصر الآن 
وجاء في أخبار مصر الآن، توجيه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، بضرورة توفير المعلومات حول البرامج الدراسية المتاحة بالجامعات الأهلية الجديدة (سلمان ـ الجلالة ـ العلمين ـ المنصورة الجديدة) للعام الجامعي 2021/2022، وإتاحتها للطلاب لمساعدة الطلاب في الاختيار الصحيح للبرامج الدراسية الجديدة والمتميزة، والتي تؤهلهم لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.
وأوضح عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الجامعات الأهلية تُقدم رافدًا جديدًا ومتميزًا لفرص التعليم العالي بمستوى دولى من خلال شراكات دولية مع كبرى الجامعات الدولية، مشيرًا إلى أن الجامعات الأهلية هي جامعات ذكية غير هادفة للربح، وتُقدم برامجا دراسية حديثة ومتميزة تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وسيكون لها دور بارز في خدمة قضايا التنمية بمختلف أنحاء الجمهورية.

أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور أحمد الجوهري، الحرص على بناء المهارات والسمات الشخصية للطلاب والتوسع في البرامج الجديدة التي تؤهل الخريجين للمنافسة على مستوى خريجي الجامعات العالمية من خلال استثمار الخبرات اليابانية فى إعداد خريجى الجامعة للمنافسة فى سوق العمل دوليا، والاستحواذ على أكبر قدر من فرص العمل العالمية.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة، الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام، والمشاركين فى فعاليات "اليوم المفتوح" الذى تنظمه الجامعة لتعريف الطلاب بأهم البرامج الجديدة التي تقدمها كليات الجامعة، ومميزات النموذج الياباني في التعليم الذي تطبقه وفرص التدريب الصيفي للطلاب باليابان.
وقال إن هناك برنامجا للمنح الدراسية بالجامعة لدعم الطلاب المتميزين وذوى التفوق العلمي، الأخلاقي، والرياضي، والتربوي؛ بهدف إعداد جيل من الخريجين للمشاركة فى مسيرة البناء والتنمية.


آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، افتتاح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أ.ح عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بحضور الدكتور حسني غندر رئيس الاتحاد المصري الرياضي للشركات والنائب محمود حسين رئيس لجنه الشباب والرياضة بمجلس النواب والدكتور محمود حسن وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد، بطولة الجمهورية للشركات في نسختها ال 54، والتي تقام تحت رعاية السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء.

 

جدد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الشكر والتقدير للسيد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، علي رعايته الكريمة للبطولة في نسختها الـ 54.


مؤكداً أن هذه النسخة مميزة حيث تنطلق من مدينة الامل، وهي المنطقة التي تم تطويرها لتكون دافعاً للجميع لمواصلة العمل والمثابرة من أجل النجاح، وهو ما تعكف عليه الدولة المصرية تحت رئاسة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

إقرأ أيضًا:

حقوقية: القيادة السياسية قضت على خطة الجماعات الإرهابية للقضاء على المرأة​

مصطفى نجاح: القيادة المصرية تعمل جاهدة على استرداد حقوق الشعب الفلسطيني

Egypt Air