الخميس 9 مايو 2024

تعرف على أهمية الحيوانات الأليفة في تحسين الحالة النفسية

صورة تعبيرية

الهلال لايت 4-9-2021 | 17:59

ميادة عبد الناصر

يمكن أن يكون وجود حيوان أليف بجانبك أحد أفضل المشاعر على الإطلاق  فوجودهم الهادئ كافٍ ليجعلنا مبتهجين فقضاء بعض الوقت الجيد مع حيوانك الأليف يساعدك بالفعل على نسيان كل الطاقة السلبية في حياتك وتوجيه طاقتك إلى شيء إيجابي، كما يمكن أن يرتبط معظم أصحاب الحيوانات الأليفة بالبهجة فقط ،و لكن معظمهم لا يدركون أن الحيوانات الأليفة يمكن أن تساهم بشكل كبير في التعامل مع مشكلات الصحة العقلية دعنا نكتشف كيف يمكن لحيواناتك الأليفة المحببة تحسين صحتك العقلية وذلك حسب ما ذكر موقع times of India الهندى. 

الحيوانات الأليفة تقلل التوتر

يشعر معظم الناس بضغط هائل بسبب الأنشطة اليومية بما في ذلك الواجبات المنزلية والعمل المكتبي وما إلى ذلك حيث تشير الدراسات إلى أن الحيوانات الأليفة يمكن أن تكون وسيلة كبيرة للتخلص من التوتر من خلال اللعب معهم أو حتى مجرد الجلوس بجانبهم يمنح مشاعر هادئة ويريح الأعصاب أيضًا إلى حد كبير.

تحسن لياقتك البدنية

إذا كنت تمتلك حيوانًا أليفًا ، فأنت تعلم أنه يحتاج إلى نزهات منتظمة. إن أخذهم في نزهة يعني أيضًا أنه يمكنك الحصول على الوقت للانخراط في نشاط بدني ، إلى جانبهم و هذا يساعد في الحفاظ على صحة جيدة ويحسن اللياقة البدنية لصاحب الحيوانات الأليفة كما أن له في المقابل تأثير مهدئ  على صحتك العقلية.

تحسن حياتك الاجتماعية
 يمنحك وجود حيوانك الأليف بجانبك فرصًا للتفاعل الاجتماعي مع الآخرين  فيعد التحدث مع الأشخاص الذين لديهم اهتمام مشترك بالحيوانات الأليفة بمثابة كسر كبير للجليد فتمشية حيوانك الأليف ليس ممتعًا لهم فحسب ، بل إنه يوفر لك أيضًا فرصة جيدة لتكوين صداقات هناك.

الحيوانات الأليفة رفقاء رائعون

الحيوانات الأليفة هي أكثر الكائنات حنانا وإخلاصًا على هذا الكوكب فهم يوفرون لك الدفء والدعم عندما تحتاج إلى وجود شخص ما لتهدئتك  سيكونون دائمًا هناك من أجلك كلما شعرت بالوحدة. هم ببساطة أعظم رفقاء

فرصة لروتين صحي

الحصول على حيوان أليف يأتي مع الكثير من المسؤوليات  فأنت بحاجة إلى تحديد وقت لإطعامهم  ، وممارسة الرياضة. هذا يعني اتباع روتين صارم يسمح لك بشكل غير مباشر بالعمل على تمارينك الروتينية التالية كما يساعد الحفاظ على حيوان أليف في التحكم في حياتك وتحقيق التوازن بينها بأفضل طريقة ممكنة.

علاج القلق والاكتئاب

الحيوانات الأليفة مصدر رائع للراحة والاسترخاء. وقد أكسبتهم هذه القدرة ذاتها لقب الرفقاء العظماء مدى الحيا فقد أثبت الخبراء أن مجرد وجودهم يمكن أن يساعد الأفراد على محاربة الاكتئاب والقلق ويؤدي قضاء الوقت معهم إلى إفراز هرمونات سعيدة تساعدهم على الشعور بالتحسن وهكذا ، غالبًا ما يختار الناس الحيوانات الأليفة  التي تعد مصدرًا ممتازًا للسعادة.

Egypt Air