الأربعاء 29 مايو 2024

بالفيديو .. تعرف على أسعار الياميش والسلع في معرض "أهلًا رمضان"

24-5-2017 | 16:22

 

 

تصوير : محمد عدلى

تجولت "الهلال اليوم" داخل معرض "أهلًا رمضان" لتعرض على المواطنين أسعار الياميش،والأسماك ، والزيوت ،والسكر ، في المعرض، على لسان رؤساء الشركات القابضة ،والشركات الخاصة المشاركة في المعرض  .

حيث قال  المهندس علاء الناجى مدير العلاقات العامة ،ومدير المعارض بمجموعة شركات هاني ويل ،إن الشركة تحاول رفع العبء عن المواطن المصري، موضحا أن شركته تقدم خصم بمقدار 25%على أسعار الياميش سواء على  المواد المصنعة داخليًا  أو المستوردة .

وأكد أن شركة مزايا التابعة لهم تقدم خصم على جميع أنواع الياميش في رمضان ، يصل إلى 30 إلى 50 % ،مؤكدًا أن هدفهم غير ربحى فى المعرض، مشيرا  إلى أن لفة قمر الدين بـ15جنيه ،وكيلو الزبيب بـ49جنيه،وعبوة العجوة بـ40جنيه .

بينما قال المهندس حسن السيد، رئيس مصانع العطور وفينوس التابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية ،إن الشركة تبيع منتجات السكر ومشتقاته بسعر التكلفة، مشيرًا إلى أن سعر كيلو السكر في المعرض بـ10 جنيهات، وأشار إلى أن السكر التي تقدمه الشركة يختلف تمامًا عن السكر الذى تقدمه الشركات التي تطرحه بـ8 جنيه ،مؤكدًا أن الشركة تصنع السكر من قصب السكر .

 

بينما عرض مندوب شركة أمان للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة الداخلية، أسعار المنتجات التي طرحتها الشركة في المعرض ،وأوضح أن الشركة طرحت  عبوتين  جبنة فيتا واسطنبولى زنة 500 جرام بسعر 20 جنيه بدلًا من 25 جنيه ،بالإضافة إلى علبة جبنة مثلثات هدية .

وقال المهندس موسى إبراهيم موسى ،رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية ،إن الشركة طرحت الياميش بسعر أقل من السوق الخارجى بـ30،40%،موضحًا أن قمر الدين تراوح سعره من 14 حتى 24جنيه، وأن الشركة طرحت الزبيب الإيراني  بـ64جنيه ،والقراصيا بـ80جنيه ،والمشمشية 74جنيه ،والبندق 174جنيه ،والفول السودانى بـ28جنيه ،والخروب بـ36جنيه .

وقال شكري عبدالمطلب أمين المبيعات بالشركة المصرية لتسويق الأسماك ، إن الشركة طرحت تخفيضات تصل إلى 50% على الأسماك ،وطرحت  كيلو السمك البلطى بـ20 جنيه ، وكيلو البورى بـ36جنيه ،وكيلو قشر البياض بـ65جنيه ،وكيلو الدنيس بـ125جنيه ،وكيلو الجمبرى بـ160جنيه .

 

 

 

وقال  سمير عبدالعظيم ،رئيس مجلس إدارة شركة الزيوت المستخلصة ومنتجاتها ، إن  العروض التي تطرحها الشركة فى معرض "أهلًا  رمضان"  يتراوح  التخفيض فيها  ما بين  20إلى 25% فى الأسعار لجميع أنواع الزيت ،مؤكدًا أن الشركة طرحت زجاجة الزيت 800جرام بسعر 14جنيه ،وزجاجة زيت الذرة 1لتر بسعر 19,75جنيه .