الأحد 9 يونيو 2024

لها تأثيرات كارثية.. تحذيرات للسيدات من الاستخدام المفرط لأدوات التجميل

البودرة المضغوطة

طبيب الهلال6-9-2021 | 15:22

شيماء عمار

على مدار اليوم أو بشكل يومي يستخدم النساء منتجات تجميلية رغبة منهن في الحصول على مظهر أفضل، لكن في الحقيقة هذه المنتجات مضرة لأنها تحتوي على مواد كيميائية تسبب الأمراض السرطانية على المدي الطويل.

ويجب أن نعرف سطح الجلد يشبه الأسفنجة ويمتص جميع الأشياء التي توضع عليه ومن ثم تذهب إلى الدم وتسبب مشاكل بالهرمونات ليس هذا فحسب بل ممكن أن تؤدي إلى تسمم بالكبد.

كريمات إزالة الشعر

 

رغبة في تقليل الوقت والأموال والمجهود والإحساس بألم يلجىء عدد كبير من النساء إلى استخدام كريمات إزالة الشعر، لكنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة كافية أن تنزع الشعرة وتسبب الحروق عند بعض الأشخاص وتصبغات الجلد، بالإضافة إلى أن رائحتها كريهة لذلك يتم إضافة رائح معطرة عليها.

طلاء الأظافر

الرغبة في تغيير لون الأظافر أصبح متلازمة عند النساء ويجهلن يقبلن على شرائه، حيث يسبب اصفرار وضعف وتكسير بالظفر،المواد المغذية بالظفر.

ويدخل في تصنيع طلاء الأظافر مواد سامة ومسرطنة تصل للجسم عن طريق الدم، ويتصح الأطباء بالابتعاد عنه فترة الحمل، وتقليل فترة بقاءه على الأظافر.

مزيل طلاء الأظافر

 طلاء الأظافر يسبب مشاكل بالجسم فمن الطبيعي أن يسبب مزيل طلاء الأظافر أضرار أيضًا على الجلد منها الجفاف والتكسر والتهاب الجلد حول الظف.

 العدسات اللاصقة

من أكثر الأشياء ضررًا على العين هو استخدام العدسات اللاصقة، خاصة إذا كان بطريقة خاطئة ولفترة طويلة حيث تعمل على تقلل كمية الدموع وتمنع ترطيبها وتسبب جفاف العين وتدلي الجف العلوي ويمنع النوم بها واستخدمها مع شخص أخر.

 

البودرة المضغوطة

البودرة المضغوطة التي يستخدمها النساء كلمسة أخيرة لتجفيف المكياج وكذلك أنواع معينة من بودرة الأطفال من المنتجات التي تسبب السرطانات وذلك لاحتوائها على "معدن التالك" الذي يعمل على تنشيف سطح الجلد ويمتص الزيوت من على سطح البشرة والبديل هو خلط النشا وكاكاو بدون سكر والكركم للوصول إلى تدرك ألوان درجات البشرة.

غسول المنطقة التناسلية

مؤخرًا ظهرت منتجات غسول المنطقة التناسلية وهذا المنتج يسبب خطر الولادة المبكرة وإلتهابات بالحوض  حيث أن المنطقة بها حمض اللاكتيك الذي يعمل على الحفاظ على حموضة المثانة ومن ثم منع الإلتهابات وهذه المنطقة تنظف نفسها بنفسها.

واستخدام المنظفات بها يسبب ضرر فضلًا عن المواد التى تحتوى عليها مثل المعطرات والمطهرات التي تغير من حموضة المنطقة، إذا غسلها من الداخل ممنوع تمامًا.

اقرأ أيضا

يجب التوقف عنها.. مرقة الدجاج تسبب أغشية على مخ الجنين