السبت 18 مايو 2024

برلماني: إطلاق برامج توعوية لمكافحة الإدمان ضمن "حياة كريمة" يهدف لتحقيق التنمية الشاملة

النائب البرماني سيد شمس الدين

برلمان6-9-2021 | 22:06

سالي طه

قال النائب سيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، إن مبادرة حياة كريمة تناولت كافة الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية، فمنذ بداية إطلاقها وهي تسعي لتحسين جودة حياة المواطنين والارتقاء بها، لافتا أن تنفيذ برامج توعوية للأهالي بالريف المصري خطوة جيدة لزيادة الوعي لديهم وتوسيع مداركهم.

وأكد شمس الدين في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، أن المبادرة إنسانية في المقام الأول، وعملت على النهوض بالقري المصرية اليت تعاني من الفقر والإهمال، بالإضافة إلي تحسين الخدمات في مختلف المجالات، فضلا عن توفير فرص عمل وزيادة دخل الأسر الفقيرة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تعاطي المخدرات والإدمان يعد من الظواهر الخطيرة التي تضر وتودي بحياة الشباب وتنهي حياتهم، لذلك فإن إطلاق برامج توعوية ضمن مبادرة حياة كريمة من الأمور المهمة للتوعية بمخاطرها وما ينتج عنها من نتائج وآثار سلبية سواء على الفرد أو المجتمع.

وأشار النائب البرلماني، إلي أن كافة الأنشطة التي تأتي ضمن مبادرة حياة كريمة تكون في إطار تحقيق التنمية، وتكثيف الجهود والإجراءات لمعالجة المشكلات التي تعوق تقدم المجتمعات، ومن هذه المشكلات الفقر والبطالة والجهل والإدمان وغيرها من المشكلات التي يعد العمل على حلها ضرورة حتمية.

ووجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بالاستمرار في التوسع في تنفيذ برامج وأنشطة تتماشى مع المراحل العمرية المختلفة حول كيفية الوقاية من الإدمان من خلال زيادة الوعي بين قاطني القرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "، وخاصة الشباب والمراهقين، كذلك تدريب الشباب على اكتساب المهارات الحياتية للوقاية من تعاطي المخدرات، وكذلك تعزيز الوعي والتثقيف الأسري، بما يكفل تمكين أفراد المجتمع من مواجهة مشكلة المخدرات.

اقرأ أيضا:

«الصحة» تطلق 5 قوافل طبية ضمن «حياة كريمة»

وزيرة التخطيط تشيد بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وقدرة مصر علي مواجهة كورونا

الاكثر قراءة