الأحد 19 مايو 2024

"زراعة البرلمان": مبادرة حياة كريمة أنصفت الفلاحين

النائب حسن عبد الوهاب عيسي

برلمان31-8-2021 | 23:09

سالي طه

قال النائب حسن عبد الوهاب عيسي، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن مبادرة حياة كريمة مبادرة خدمية وإنسانية، وقدمت الدعم لكافة شرائح وفئات المجتمع، وعلى رأسها الفلاح المصري، لافتا أنها عملت تحسين الزراعة في الريف المصري، والعمل على حل الصعوبات والقضاء على العوائق التي تواجه الأراضي الزراعية.

وأكد عيسي في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن المبادرة أحدثت فارقا كبيرا في شكل الريف المصري، وتم تنفيذ العديد من المشروعات التي ساهمت في إنصاف الفلاحين والمزارعين وإزالة العقبات التي تواجههم والتسهيل عليهم، في سبيل تحقيق التنمية المستدامة، باعتبار أن الزراعة ركيزة أساسية من ركائز الدولة ولا بد من الاهتمام بها.

وأوضح وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن من بين مظاهر الدعم للفلاح في القري هي ميكنة وتكويد المزارع، وذلك لإعداد خريطة رقمية للمزارع فى جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلي توعيتهم وتعريفهم بالتوصيات الفنية الخاصة بالممارسات الزراعية الجيدة، لتحسين جودة المحاصيل الزراعية، فضلا عن عمل منصة منصة إلكترونية ضمن الشبكة الزراعية الرقمية المصرية.

وأشار إلى أن المبادرة لم تعمل على دعم الفلاح فقط وأراضيه، ولكن رفع كفاءة القري في وتحسين البينة التحتية من صرف صحي ورصف الطرق ووصلات الغز الطبيعي والمياه والكهرباء، فضلا عن شبكات الاتصالات وتحسين جودة الإنترنت بالتعاون مع شركات الاتصالات والتكنولوجيا.

وثمن النائب البرلماني، بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحرصه على مصلحة المواطن المصري، والعمل على توفير حياة أفضل له، مضيفا أنه يجب التوسع في إطلاق هذه النوعية من المبادرات لخدمة المواطنين البسطاء، لكي تسود العدالة الاجتماعية في المجتمع، وعدم التمييز بين الغني والفقير.

واجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء ؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور سيد اسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، واللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والدكتور أسامة حمدي، مستشار وزير الإسكان لشئون المتابعة.

وأكد على المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ مشروعات تطوير الريف المصري، بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين في المواقع المستهدفة بمختلف القطاعات، مشدداً على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية المقررة للانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات ودخولها الخدمة.

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة" بعدد من المحافظات

حياة كريمة تنظم قافلة لاكتشاف المواهب بجامعة المنصورة