الأربعاء 26 يونيو 2024

منها راتب الزوجة.. خبيرة تحدد 5 أمور لابد من حسمها قبل الزواج

قرارات لابد من حسمها قبل الزواج

سيدتي8-9-2021 | 15:50

ولاء نبيه

.

يتعلق فشل الحياة الزوجية في الغالب بعدم قدرة الزوجين من البداية على حسم بعض القرارات المصيرية قبل الزواج والتي لا يمكن لأحدهما اتخاذها منفردا دون موافقة الاخر.

في السياق التالي توضح الدكتورة نجوى سعد "المستشار في شؤون الاسرة" اهم القرارات التي يجب حسمها قبل الزواج لضمان حياة زوجية ناجحة ومن أهمها.

عمل المرأة

عمل الزوجة من الأمور التي يجب حسمها قبل الزواج، ويجب أن يدور حديث جاد وواضح بشأن هذه النقطة قبل الزواج، خصوصاً إذا كانت الزوجة تعمل قبل الزواج، فعلى الزوج وقتها حسم هذه المسألة والوقوف على ما إذا كان يرغب في استمرارها بعده أم لا ومدى تقبلها هي لقراره ووجهة نظره.

راتب الزوجة

إذا توافق الزوجين على عمل الزوجة فيبقى الامر متعلق براتب الزوجة لأنه يكون في حالات كثيرة محل خلاف وقد يصل الامر للطلاق، فلابد ان يحسم هذا الامر قبل الزواج؛ من خلال موافقة الزوجة أو رفضها للمشاركة في النفقات المنزلية.

 

الإنجاب

من الأمور التي تسبب العديد من المشكلات الزوجية خاصة في الشهور الأولى هو أن يفاجئ أحد الطرفين الطرف الأخر برغبته في تأجيل الإنجاب لذا يعد حسم هذا الأمر من الأمور الهامة.

السفر الى الخارج

 إذا كان لدى أحد الطرفين فرصة لسفر ويعلم بها قبل الزواج فلابد من طرح الأمر على الطرف الاخر ومعرفة رأيه تجنباً لأي خلافات مستقبلية.

تدخل الاهل

الأهل قد يكونوا سببا رئيسيا في معظم حالات الانفصال، نظرا لتعاطفهم من جهة، وتعنتهم من جهة أخرى، ما يفاقم من حجم المشكلات، لذلك من الذكاء ان يحرص الزوجين على عدم تدخل الاهل في كافة أمور حياتهم وترك ذلك للمشكلات الكبرى التي لا يستطيعون حلها.

 

 

 

 

 

الاكثر قراءة