الأربعاء 26 يونيو 2024

الزراعة: مركز بحوث الصحراء يبحث وضع آليات لزيادة النشر العلمى دوليًا

الدكتور عبدالله

أخبار8-9-2021 | 23:25

دار الهلال

عقد الدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء والدكتور صفي الدين متولي نائب رئيس المركز للبحوث والدراسات والدكتور حسام شوقي نائب رئيس المركز للمشروعات والمحطات البحثية، اجتماعًا مع قادة المركز لمتابعة سير العمل وما تم تنفيذه من تكليفات سابقة، وكذلك وضع آليات لزيادة النشر العلمي في المجلات الدولية.

وأكد زغلول - خلال الاجتماع اليوم الأربعاء - ضرورة الإلمام بالمشكلات الفنية التي تواجه المحطات البحثية لوضعها في نقاط بحثية لبدء آلية التنفيذ من خلال البحوث التطبيقية، مشيرًا إلى أنه سيتم الاستعانة بالأساتذة المتفرغين للاستفادة من خبراتهم في البرامج البحثية.

وأكد صفي الدين متولي أنه لابد من وضع آليات لزيادة النشر العلمي في المجلات الدولية لضمان حصول المركز على ترتيب متقدم في التصنيف الدولي للجامعات والمراكز البحثية من خلال إعادة تحديث اللائحة (الترقيات والتسجيلات)، والتيسير على الباحثين لدعم عملية نشر البحوث في مجلات دولية، مع تحديث المجلة العلمية بالمركز.

وأضاف حسام شوقي أن المركز بصدد تنفيذ 17 مشروعًا يمكن الاستفادة منها في كتابة أبحاث ونشرها دوليًا، مؤكدًا أن المركز بصدد تنفيذ دورة تدريبية لتعليم الباحثين كيفية كتابة البحث لنشره دوليًا.

من جانبها، قامت فاطمة علي رئيس شعبة البيئة بمركز بحوث الصحراء، بعرض إنجازات شعبة البيئة وزراعات المناطق الجافة وقام رئيس المركز بمناقشة هذه الإنجازات والاستماع إلى المعوقات التي تواجهم والتكليف بحلها.

الاكثر قراءة