الجمعة 17 مايو 2024

شراكة بين تطوير الخليج الدولية وأرامكو السعودية لبناء مصنع للمعدات المعيارية

ارامكو

اقتصاد9-9-2021 | 17:34

سناء مصطفي

أعلن جورج كريل،الرئيس التنفيذي لشركة تطوير الخليج الدولية، أن شركته تعمل مع أرامكو السعودية على بناء مصنع للمعدات المعيارية في مدينة نيوم السعودية، بتكلفة تتجاوز مليار دولار. وأوضح كريل ، إن الشركة تتعاون مع الفريق الهندسي في شركة أرامكو السعودية، من أجل تطوير عدد من المنتجات في مجال الهيدركربون من أجل إنتاج مواد بناء تدعم الاستدامة.

وأضاف أن تكلفة المشروع التي تتجاوز المليار دولار تمثل رؤوس أموال سعودية محلية واستثمارات أجنبية مباشرة جذبتها الشركة للمملكة. وأشار كريل إلى أن الشركة تدرس إقامة مشاريع إضافية، بما في ذلك مركز أكاديمي طبي دولي وعدد من المشاريع الأخرى في الرياض والمنطقة الغربية والمنطقة الشرقية، بالأضافة إلي مشروع الشركة الحالي مع "أرامكو" في نيوم. كما أعلنت أرامكو السعودية، مؤخرا إنه تقرر إجراء توسعات كبيرة في برنامجها للاستثمارات الصناعية (نماءات أرامكو)، بتوقيع 22 مذكرة تفاهم جديدة، بالإضافة إلى اتفاقية مشروع مشترك، تركز على بناء القدرات في 4 قطاعات رئيسة.

كما أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، عن توسعات كبيرة في برنامجها للاستثمارات الصناعية (نماءات أرامكو)، بتوقيع 22 مذكرة تفاهم جديدة، بالإضافة إلى اتفاقية مشروع مشترك، تركز على بناء القدرات في 4 قطاعات رئيسة تشمل الاستدامة، والتقنية، والخدمات الصناعية، والمواد المتقدمة. وقالت أرامكو، في بيان لها، إن برنامج (نماءات) يهدف إلى الاستفادة من الفرص الواسعة المتاحة في المملكة، لخلق قيمة جديدة ودفع عجلة النمو والتنوع الاقتصادي.

وأضافت الشركة، أنه تم تنفيذ اتفاقية مشروع مشترك بين شركة سياه ودسر؛ لتوطين صناعة الأنابيب غير الملحومة والأنابيب الفولاذية المقاومة للصدأ، نتيجة لدعم أرامكو السعودية المستمر لمنظومة الأعمال الصناعية. وأوضحت أن مذكرات التفاهم الـ 22 الجديدة الموقعة ضمن برنامج (نماءات)