الجمعة 21 يونيو 2024

أستراليا تحاصر كنيست يهودي وتمنع المصلين من الخروج.. اعرف التفاصيل

رأس السنة العبرية

عرب وعالم9-9-2021 | 14:16

إسراء عاصم

 منذ ظهور فيروس كورونا شهدت دولة الاحتلال الإسرائيلي زياده كبيره في عدد المصابين بالفيروس.  

ووفقا لتعداد وكالة "فرانس برس"، تحتل إسرائيل التي يبلغ عدد سكانها نحو تسعة ملاين نسمة، المرتبة الثانية عالميا بعد البحرين في أعلى معدل للإصابات بالفيروس مقارنة بعدد السكان.

لذالك لن يتمكن اليهود المتشددون من الصلاة في الكنيس، خلال عيدي الغفران والعرش أيضا، واللذان يصادفان خلال فترة الإغلاق المعلنة.

وفي هذا السياق حاصرت الشرطة الأسترالية يوم الثلاثاء كنيسا يهوديا في ملبورن حيث كانت مجموعة من اليهود الأرثوذكس يقيمون صلاة رأس السنة العبرية في انتهاك واضح لقواعد الإغلاق.

وبحسب التقارير المحلية، تجمع حوالي 100 شخص داخل الكنيس ورفضوا الخروج.

 كما تمركزت الشرطة خارج الكنيس منذ قبل الفجر، بعد تلقي مكالمات عن تجمع حاشد محتمل في انتهاك لقيود كورونا.

وقال مصدر في الشرطة لصحيفة "ذا إيج" أنه من غير المرجح أن تشق القوات طريقهم إلى داخل الكنيس وانهم سينتظروا خروج المصلين.

ولم يتضح ما إذا كانت الشرطة تخطط لاتخاذ أي إجراء ضد المصلين، رغم أنهم قد يواجهون غرامات باهظة.

"فيكتوريا"  الولاية التي تقع فيها ملبورن، أصدرت أوامر صارمة بالبقاء في المنازل، مع منع السكان من عقد التجمعات أو مغادرة المنازل ليلا أثناء حظر التجول، من بين قيود واسعة أخرى.

كما تفهم أن هذا كان عاما صعبا للغاية بالنسبة للكثير من الأشخاص الذين لا يستطيعون الذهاب والقيام بالأنشطة التي يريدون القيام بها  قال رئيس وزراء فيكتوريا " دانيال أندروز"، ولكن إذا لم نتبع هذه القواعد، فسنضطر جميعا إلى الانتظار لفترة أطول للقيام بالأنشطة التي نريد القيام بها ولهذا السبب تنطبق القواعد على الجميع.

كما أشار إلى أن القادة اليهود أدانوا في السابق انتهاكات الإغلاقـ فيا أصدر مجلس الجالية اليهودية في فيكتوريا مقطع فيديو الأسبوع الماضي يحث اليهود المحليين على الالتزام بقيود فيروس كورونا والاحتفال بالسنة العبرية الجديدة في المنازل.