الثلاثاء 11 يونيو 2024

نجوم دراما رمضان في أدوار جديدة للمرة الأولى

25-5-2017 | 11:09

تشهد دراما رمضان هذا العام ظهور عدد من نجومها في شخصيات جديدة لأول مرة خلال مشوارهم الفني، من بين هؤلاء النجوم الفنانة يسرا التي تؤدي للمرة الأولى شخصية خادمة، في مسلسل “الحساب يجمع”، حيث تدور أحداث العمل في إطار درامي مشوق داخل عالم العاملات بالمنازل، حيث سيدة يدفعها فقرها إلى العمل كخادمة، وتتمكن من إنشاء مكتب للعاملات والخادمات، ومن خلال عملها تتمكن من كشف عمليات سرقة وقتل وابتزاز تقع داخل العديد من البيوت التي تعمل بها.

وقد تم بناء ديكور خاص للمسلسل يمثل منطقة شعبية على شاطئ النيل بجزيرة الوراق، يحتوي على أكثر من نصف مشاهد العمل، وهو يشمل 3 مبان تم إنشاؤها بالكامل وسوق شعبي يضم أكثر من 12 متجراً، إضافة إلى 3 استراحات ومقاهٍ شعبية على شاطئ النيل. 

مسلسل “الحساب يجمع” من إنتاج شركة العدل جروب، وبطولة يسرا والفنان كريم فهمي، ويشارك في التمثيل به كل من  محمود عبد المغني، إيمان العاصي، بوسي، عايدة رياض، مراد مكرم، ندى موسى والوجه الجديد ديانا، تأليف محمد رجاء  وإياد عبد المجيد، إخراج هاني خليفة.

أما الفنان أحمد السقا فيترك شخصية رجل الشرطة التي جسدها في عدة اعمال، حيث يجسد لأول مرة شخصية محامٍ في مسلسله الجديد "الحصان الاسود " الذي يخوض به السباق الرمضاني القادم، ويجسد من خلال أحداثه شخصية "فارس" وهو محامٍ فاسد ومرتشٍ ويكتسب أموالا من أعمال غير مشروعة .

الفنانة غادة عبد الرازق أيضاً تجسد لأول مرة شخصية مضيفة طيران في مسلسل “أرض جو” ، الذي تدور أحداثه حول مضيفة طيران تقع لها مشكلة، فتقرر الانتقام، إلا أنها تُتهم في جريمة اختطاف طائرة، فهل قامت باختطافها كنوع من الانتقام، أم أنها مكيدة مدبرة؟!

مسلسل " كلابش " يظهر فيه الفنان أمير كرارة لأول مرة في شخصية ظابط شرطة، وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي بوليسي حول ضابط يقع في مأزق كبير، ويشارك كرارة البطولة دينا فؤاد ، محمد لطفى ، ريم مصطفى ، محمود البزاوى ، أحمد سلامة  ، هالة فاخر ، انتصار  تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى.

الفنانة منة شلبي تقدم أيضاً لأول مرة دور فتاة أجنبية "كاثرين"  في مسلسل “واحة الغروب” المأخوذ عن رواية للكاتب بهاء طاهر تحمل نفس الاسم، وتدور الأحداث حول قصة ضابط البوليس المصري (محمود عبدالظاهر) الذي يتم نقله إلى واحة سيوة؛ بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني، فيتوجه إلى هناك مصطحبًا معه زوجته الأجنبية (كاثرين) الشغوفة بالآثار المصرية، حيث يبدآن تجربة جديدة يُمزج فيها الماضي بالحاضر، والشرق بالغرب على المستويين الإنساني والحضاري.

يسرا اللوزي تقدم شخصية فاطيمة وهي فتاة شعبية ضمن أحداث مسلسل “الحلال” ، حيث تتزوج من بيومي فؤاد المتزوج بغيرها، المسلسل بطولة سمية الخشاب ومها أحمد ولقاء سويدان وحسن عيد وإخراج احمد شفيق.

اأما النجمة نيللي كريم فتعود إلى زي الباليه في مسلسل “لأعلى سعر”، بعد مرور 12 عاماً من فيلم “إنت عمري” الذي أدت فيه نيللي دور راقصة الباليه؛ وتؤدي رقصة بحيرة البجع الشهيرة للموسيقار الروسي تشايكوفسكي والتي ألفها عام 1887 وتُعد أشهر الرقصات في عالم الباليه، وذلك لأول مرة لها في الدراما التليفزيونية.

بدأت نيللي كريم حياتها كراقصة باليه في طفولتها واحترفته لفترة قبل أن تنتقل إلى التمثيل، ولعبت دور راقصة الباليه مرتين في فيلمي “إسكندرية نيويورك” للمخرج يوسف شاهين عام 2004، ثم فيلم “إنت عمري” للمخرج خالد يوسف عام 2005.

وتدور أحداث مسلسل “لأعلى سعر” حول قصة زواج يبدو ناجحاً، لكنه يمر بتراكمات طفيفة تحوّله إلى صراع شرس يُخرج معه الشر الكامن داخل النفوس البشرية. 

مسلسل “لأعلى سعر” من إنتاج شركة العدل جروب، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم على رأسهم نيللي كريم، زينة، أحمد فهمي، أحمد مجدي، محمد حاتم، سارة سلامة ورحمة بالإضافة إلى النجمين القديرين نبيل الحلفاوي وسلوى محمد علي، وقام بكتابة القصة والسيناريو والحوار د. مدحت العدل، ومن إخراج محمدالعدل.