الأربعاء 29 مايو 2024

القط المعجزة.. نجا بأعجوبة من الموت بعد حبسه 52 يومًا!

قط ينجو بأعجوبة بعد حبسه 52 يومًا في منزل مهجور

الهلال لايت 10-9-2021 | 15:33

مى كامل

تمكن قط محظوظ بطريقة ما من البقاء على قيد الحياة لمدة 52 يومًا بعد أن ظل محبوسا في منزل مهجور في بلدة فلاردينجن الهولندية، وكان طوال هذه الفترة يأكل الورق ويكافح للعثور على مصادر للمياه.

وحسب ما نشرته وكالة "أوديتى سنترال " الأمريكية فقد صُدم المالكون الجدد لمنزل في فلاردينجن لرؤية قط نحيف ، يعاني من سوء التغذية بشكل واضح ، يتسابق بجانبهم عندما فتحوا الباب الأمامي لمنزلهم، حيث إنهم اشتروا المنزل من خلال إحدى المزادات، لذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تطأ فيها قدمهم ذلك المكان، وعلى الفور قاموا بالاتصال بملجأ الحيوانات في فلاردينجن وتمكنوا من الإمساك بالقط وبدأوا التحقيق. واتضح أن المالك السابق قد اختفى في الأول من يوليو وأن القط يكافح من أجل البقاء بمفردها منذ ذلك الحين.

 

ومن غير الواضح ما إذا كان المالك السابق للقط قد تخلى عن الحيوان، أو ما إذا كان يخطط للعودة من أجله وحدث له شيء سيئ في وقت ما ، لكن Animal Shelter Vlaardingen لم تجد أي آثار للطعام الذي خلفه للقط ، أو حتى إذا كان هناك في مرحلة ما ، وتم استهلاكه قبل عملية الإنقاذ.

لكن ما فاجأ رجال الإنقاذ حقًا هو أن القط لم يكن لديه أي طريقة سهلة للوصول إلى الماء ، لكنها تمكنت بطريقة ما من العثور على المصدر، وليس من الواضح أين وجد القط الذكر ، الملقب بـ Finn ، الماء ، لكن البعض يتوقع أنه لا بد أن هناك صنبورًا مسربًا في مكان ما بالمنزل.


تم نقل "فين" إلى عيادة الطوارئ حيث تم فحص دمه. كان برازه مليئًا بقصاصات الورق ، مما يشير إلى أنه حاول التغذي على الورق ، لكن بخلاف حقيقة أنه بدا يعاني من سوء التغذية، بدا بصحة جيدة.

يبدو أن التجربة كانت مؤلمة للغاية لفن ، لأنه الآن خجول للغاية وحتى خائف من الملاك الجدد، ولا يزال الأطباء البيطريون يتوقعون أن يتعافى القط تمامًا ويستعيد ثقته في البشر. 

قال العاملون في أنيمال شيلتر فلاردينجن إنه سيتم طرح فين للتبني، كما أدى إجراء تمويل جماعي إلى جلب الأموال اللازمة لدفع التكاليف الطبية لفن ، ويتدفق الدعم على القط الشجاع منذ أسابيع.

وقال ديك ناجتيجال من جمعية حماية الحيوان  نأمل أن يتحسن، ولكن يبدو أنه يتمتع بصحة جيدة فقد بدأ فن يخطو خطوات صغيرة للأمام ، فقد كان يزن 2.6 كيلوجراما الأسبوع الماضي و 3 كيلوجرامات بالفعل اليوم، ويحصل فن على الطعام عدة مرات في اليوم لتقويته.