السبت 11 مايو 2024

محافظ مطروح: إنشاء مدرسة ثانوى متكاملة بقرية المراقى في سيوة

جانب من الجولة

محافظات11-9-2021 | 13:51

بسمة ابو بكر

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم السبت، موافقة اللوء يسرى عبدالله رئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية، بإنشاء مدرسة المراقى الثانوية في سيوة كمدرسة كاملة وليس ثلاثة فصول فقط؛ لتشمل جميع الأنشطة والنشاطات التعليمية.

وذلك تقديراً لجهود اللواء خالد شعيب محافظ مطروح المبذولة لتوفير مزيد من الخدمات لأهالي مطروح والتيسير عليهم في مختلف القطاعات خاصة التعليمية ، و في اطار توجيهات القيادة السياسية بالعمل على توفير مزيد من الحياة الكريمة مع الحرص على الوصول إلى اقصى القرى والتجمعات ، وفى هدية من هيئة الابنية التعليمية لأبناء قرية المراقى.

و نتيجة للزيارة الميدانية للواء خالد شعيب محافظ مطروح لسيوة و التنسيق مع هيئة الابنية التعليمية للتيسير على أبناء قرية المراقى والقرى المحيطة لفتح فصول ثانوى لتخفيف معاناة السفر لطلاب القرية والقرى المجاورة والتى تصل الى 23 كم الى مدينة سيوة و اتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالتعليم الثانوى ومنع التسرب من التعليم ، واهمية بناء الانسان تعليميا وثقافيا بما يعود على المجتمع و التنمية المستقبلية.

وافق اللوء يسرى عبدالله رئيس هيئة الابنية التعليمية على إنشاء مدرسة المراقى الثانوية كمدرسة كاملة وليس ثلاث فصول فقط لتشمل جميع الانشطة والنشاطات التعليمية صرح بذلك المهندس حسن سلامة مدير فرع هيئة الابنية التعليمية بمطروح .

وأضاف ان رئيس هيئة الابنية التعليمية وافق على انشاء مدرسة المراقى الثانوية كمدرسة متكاملة تخدم العملية التعليمية بالمرحلة الثانوية بجميع انشطتها في اطار توفير مزيد من الخدمات والحياة الكريمة لاهالى مطروح.

وكان محافظ مطروح، قد أجرى زيارة ميدانية لواحة سيوة، الأربعاء الماضي، وعقد مؤتمر مع مشايخ سيوة بحضور النائبة فتحية السنوسى عضو مجلس النواب، العميد عصام عبدالغنى رئيس مدينة سيوة، ومديري الاجهزة التنفيذية المعنية، وتناول  اللقاء عدد من الموضوعات ومناقشة المطالب والاحتياجات لتوفير مزيد من الخدمات والارتقاء بها لأهالي الواحة.

Dr.Radwa
Egypt Air