الإثنين 27 مايو 2024

تفاصيل قصف الاحتلال لقطاع غزة فجر اليوم.. لحظة بلحظة

قصف غزة

عرب وعالم13-9-2021 | 11:35

سها البغدادي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين هجومًا على قطاع غزة، ردًا علي إطلاق صاروخ اطلقته المقاومة تجاه المستوطنات في وقت سابق، فيما اطلقت المقاومة الفلسطينية نيران رشاشات المضادات الأرضية تطلق  تجاه الطائرات الصهيونية في أجواء جنوب غزة.

اعتراض الصاروخ بالقبة الحديدية 
وقال المتحدث باسم الجيش "الإسرائيلي": متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات، رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة، تم اعتراضها بواسطة القبة الحديدية.

إصابة 4 فى سديروت 
وبحسب ما نقلته إذاعة الجيش التابعة للاحتلال : أن هناك 4 إصابات في سديروت جراء إطلاق الصاروخ من غزة، 2 أثناء هروبهم إلى الغرف المحصنة و 2 بالهلع

انقطاع التيار الكهربي فى محيط منطقة الاستهداف 

وتم استهداف من طيران الاستطلاع الإسرائيلي لموقع يتبع للمقاومة شمال قطاع غزة، مما اسفر عن انقطاع التيار الكهربائي في محيط المنطقة المستهدفة في  القصف الأخير برفح استهداف من الطيران الحربي للاحتلال  لموقع فلسطين في بيت لاهيا شمال القطاع . بعد استهدافه من قبل الاستطلاع.

الطائرات الحربية تغير على موقع  للمقاومة شمال قطاع غزة

ووفقا لما نقله موقع روترنت العبري ،أن سلاح الجو  الإسرائيلي يهاجم عدة أهداف في قطاع غزة، ردًا على إطلاق صواريخ تجاه مستوطنات الغلاف.ومن جديد المضادات الأرضية تطلق نيرانها على طائرات الاحتلال في رفح.

الإحتلال يستهدف خانيونس شرقا وغربا ومناطق متفرقة من القطاع

وقد أفادت بعض مصادر الإعلام الفلسطينية  بسماع دوي انفجار غرب خانيونس منذ قليل واوضحت وسائل الإعلام بعدها أن طائرات الاحتلال الحربية تستهدف موقع اليرموك في منطقة معن بخانيونس، وشنت قوات الإحتلال  غارة جديده الان شرق مدينة خانيونس ،فيما انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ عن بيت حانون.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ديعوت أحرونوت:رداً على إطلاق الصاروخ، سلاح الجو يقصف الآن أهدافا في قطاع غزة، كما شنت قوات الاحتلال غارة إسرائيلية قرب الخط الساحلي غربي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

واستهدافت قوات الاحتلال الميناء الجديد غرب خانيونس وشنت طائرات الاحتلال الحربية بدون طيار تستهدف موقع البحرية التابع للمقاومة غرب خانيونس وتصاعدت الأدخنة بحسب ما ورد بوسائل الإعلام الفلسطينية .

مجمل الاستهدافات حتي اللحظة

استهداف موقع يتبع للمقاومة شرق رفح ب 4 صواريخ من الاستطلاع و الحربي.

استهداف موقع يتبع للمقاومة شمال القطاع  ب 4 صواريخ من الاستطلاع و الحربي.

استهداف موقع يتبع للمقاومة شرق مدينة خانيونس من قبل الحربٍي صاروخين.

استهداف موقع يتبع للمقاومة في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة من الاستطلاع.

عودة الهدوء بارجاء قطاع غزة بعد سلسلة استهدافات قامت بها الطائرات الحربية الإسرائيلية في عدة مناطق من قطاع غزة.