الخميس 16 مايو 2024

إبراهيم عيسى يستضيف الكاتب الروائي سامح الجباس في "لدي أقوال أخرى"

الإعلامي إبراهيم عيسى

ثقافة13-9-2021 | 12:11

بيمن خليل

يستضيف الإعلامي الكبير إبراهيم عيسى الكاتب الروائي سامح الجباس في برنامجه "لدي أقوال أخرى" المذاع على إذاعة نجوم إف إم للحديث عن أحدث أعمال الجباس وهي رواية كارهي سليم العشي، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 15 سبتمبر 2019، من الساعة الثالثة عصرًا إلى الخامسة مساءً.

يحتفي البرنامج بأهم رموز الأدب والفن والثقافة، ويستضيف أهم النقاد والمتخصصين في المجالات الإبداعية المختلفة، كما يحلل أهم القضايا السياسية من وجهة نظر الكاتب الصحفي والروائي إبراهيم عيسى.

يذكر أن رواية "رابطة كارهى سليم العشى" للكاتب الروائى سامح الجباس، صدرت حديثًا عن دار نشر العين، وتدور الرواية في الأربعينيات من القرن الماضي حيث شغل سليم العشي الشهير باسم (الدكتور داهش) الأوساط اللبنانية ثم العربية كساحر ومؤلف وفيلسوف غامض، وفى عام 1942 ضجت الأوساط اللبنانية بإعلان الدكتور داهش مبادئ العقيدة الداهشية وأنه نبى القرن العشرين.

 تتناول الرواية حياة الدكتور داهش، فمنذ ولادته عام 1919 وأثارت شخصية الدكتور داهش الخوف والغموض ليس فقط فى لبنان – خاصة – ولكن امتد تأثيره إلى بلاد أخرى، ولكن لا أحد استطاع فك غموض هذه الشخصية التى مازال لها أتباع ومتحف خاص فى نيويورك.

سامح الجباس طبيب وكاتب ومترجم مصري ولد في 11 يناير من عام 1974م، له العديد من الإصدارات المهمة والثرية في الأدب.

يذكر أن الجباس، قد صدر له العام الماضى رواية “نادي النيل الأسود السري”، عن دار الياسمين، كما أصدر "جبل قديم وعقدة مشدودو"، و"حى الأفرنج"، "وسط البلد" و"ساحر" ، "الذئب الأزرق"، و"بورتو سعيد"، "على سبيل المثال"، "لعنة سومانات" و"كريسماس القاهرة"، وفى مجال القصة القصيرة صدرت له مجموعة قصصية بعنوان "المواطن المثال".