الأحد 12 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم الاثنين 13-9-2021.. تفقد رئيس الوزراء مشروعات «حياة كريمة» بالقليوبية

حياة كريمة

تحقيقات13-9-2021 | 11:01

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الاثنين 13-9-2021، إذ جاءت مجموعة من الأخبار بينها كشف خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية ومتحدث الوزارة ، تفاصيل رسوم تحصيل النظافة بالمنظومة الجديدة للقمامة  قائلا: بالنسبة للجمع السكني سيبدأ رسوم التحصيل من 2 جنيه وتصل إلى أربعين جنيها مع مراعاة البعد الاجتماعي شهريا طبقا للموقع الجغرافي وطبقا للاستهلاك والمخرجات من الوحدات السكنية، وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عددًا من مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بمحافظة القليوبية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الاثنين، عددًا من مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بمحافظة القليوبية.

ويأتى ذلك فى إطار المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ مشروعات تطوير الريف المصرى، بما يسهم فى رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين فى المواقع المستهدفة بمختلف القطاعات.

وكان رئيس الوزراء شدد على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية المقررة للانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات ودخولها الخدمة.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، كشف الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن مصر ضمن الدول التي تعاني نقصا في عدد الأطباء رغم  أن عدد خريجي كليات الطب سنويا يبلغ 9 آلاف طبيب، وأنه رغم هذا فإنه  بالنسبة لعدد السكان  قليل وأيضا نسبة  للأطباء المصريين الذين يعملون خارج مصر.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال استضافتها ببرنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة " ON"، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالقطاع الطبي خاصة بعد ثورة يناير ومروا بقانون 14 لسنة 2014، قائلة: القانون أحدث طفرة في توفير المخصصات المالية للقطاع الطبي لكن رغم ذلك فإنه قبل ثورة 30 يونيو لم يكن هناك تركيز في ملفات الصحة بشكل قطاعي وأكثر عمقا وبشكل جدي.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، كشف خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية ومتحدث الوزارة ، تفاصيل رسوم تحصيل النظافة بالمنظومة الجديدة للقمامة  قائلا: بالنسبة للجمع السكني سيبدأ رسوم التحصيل من 2 جنيه وتصل إلى أربعين جنيه مع مراعاة البعد الاجتماعي  شهريا طبقا للموقع الجغرافي وطبقا للاستهلاك والمخرجات من الوحدات السكنية.

وأضاف متحدث التنمية المحلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة " ON"، أن العاملين بالهيئة العامة للنظافة والتجميل سيكونون ضمن الكيانات العاملة ضمن منظومة  القمامة الجديدة حيث ستتولى الهيئة مسؤولية  المنطقة الجنوبية والشمالية في  إدارة  القمامة والمخلفات جنبا إلى جنب مع الشركتين الوطنيتين شركة "انفيرو ماستر"في المنطقة الشرقية وإرتقاء في المنطقة الغربية من العاصمة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، استقبال السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفدًا من المفوضية القومية لحقوق الإنسان بدولة السودان الشقيق، برئاسة الدكتور رفعت ميرغني عباس الأمين، رئيس اللجنة التسييرية للمفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان، إلى جانب وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر. 

وخلال اللقاء، أوضحت وزيرة الهجرة أن إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في 11 سبتمبر الجاري، يؤكد أن مصر تشهد عهدًا جديدًا من بناء الإنسان المصري وتوفير الحياة الكريمة له في ظل الجمهورية الجديدة، والتي تستمد جذورها من تاريخ عريق وحضارة إنسانية علمت العالم المباديء والحريات. 

أقرأ أيضًا:

بعد إعلان البدء في تنفيذه.. خريطة تطبيق قانون السايس الجديد 2021

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات

Dr.Radwa
Egypt Air