الخميس 23 مايو 2024

للسيدات.. 5 نصائح تحميكِ من خطر الإصابة بالسرطان الصامت

نصائح تحميك من خطر سرطان المبيض

سيدتي14-9-2021 | 21:58

ولاء نبيه

سرطان المبيض أحد أكثر الإصابات خطورة على المرأة   نظرا لأنه لا يتم اكتشافه الا بعد توغله وانتشاره في البطن والحوض، لذا أطلق عليه الأطباء اسم "السرطان الصامت "، وللحماية من خطر الإصابة به يتوجب على المرأة الالتزام بعدة نصائح هامة وفق ما ذكره موقع "onlymyhealth".

تجنب التدخين

يعد الالتزام بنمط حياة صحي هو المفتاح لجسم صحي وخال من الأمراض، لذا تنصح المرأة المدخنة بضرورة الإقلاع عن التدخين بشكل سريع لكونه يعزز بشكل كبير من الإصابة بسرطان المبيض.
الرضاعة الطبيعية
توصلت العديد من الأبحاث على مدار السنوات الماضية الى استنتاج مشترك مفاده أن الرضاعة الطبيعية لأي مدة مرتبطة بتقليل خطر الإصابة بأورام المبيض الغازية، النساء اللواتي ير ضعن أو أنجبن قبل 30 عامًا أقل عرضة للإصابة بسرطان المبيض، وفقا لدراسة، وجد أنه لكل 12 شهرا ترضع المرأة من الثدي، ينخفض ​​خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 4.3٪ مقارنة بالأم التي لا ترضع.
تناول الغذاء الصحي
يساعد تضمين الأطعمة المغذية والصحية في غذاء المرأة في الوقاية من سرطان المبيض ومن اهم هذه الاطعمة البروكلي والزنجبيل والشاي والسبانخ والبيض والجزر والخيار، حيث تعمل على تقليل خطر الإصابة بسرطان المبيض إلى حد كبير.
 تجنبي هذه المنتجات
هناك العديد من الحالات التي استخدمت فيها النساء منتجات مسرطنة مثل بودرة الأطفال بالقرب من المنطقة التناسلية بانتظام، مما أدى إلى تطور سرطان المبيض بمرور الوقت، لذا يجب تجنب الاستخدام اليومي لمثل هذه المنتجات مثل بودرة التلك ومزيلات العرق ومساحيق الأطفال حيث ان منها ما يدخل ضمن تركيبته تتكون من مواد مسرطنة تعزز من الإصابة بسرطان المبيض.
الفحص الدوري
يساعد الفحص الدوري للمبيض على الاكتشاف المبكر، وخاصة بعد سن الأربعين وفترة انقطاع الدورة الشهرية.