السبت 29 يونيو 2024

سفير مصر في إسرائيل منتقداً الإعلام: الدبلوماسي المصري مفترى عليه

25-5-2017 | 21:27

 

انتقد حازم خيرت، سفير مصر في إسرائيل، هجوم بعض وسائل الإعلام على الدبلوماسي المصري.

 

وقال خيرت، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، ربما تكون مصر ضمن دول قليلة جداً أو النادرة ممن تقلل شريحة كبيرة في مجتمعها من القيمة الوطنية للدبلوماسي الذي يمثلها في الخارج ويتعرض لظلم يصل أحيانا إلى حد التجريح والإهانة والافتراء، ويؤخذ على بعض وسائل الإعلام مسئولية كبيرة في إعطاء هذا الانطباع السلبي.

 

وأضاف خيرت: أصبحت الصورة النمطية للدبلوماسي سلبية للغاية بفضل الأقلام غير المنصفة والأفلام والمسلسلات والمسرحيات والبرامج التليفزيونية، التي صورت في أغلبها الدبلوماسي بأنه فاسد أخلاقياً أو متعجرف أو زير نساء وخمر أو فاحش الثراء ويقطن القصور أو انتهازي، وذلك على عكس الدول الأخرى التي تقدر قيمة ووطنية الدبلوماسي وتفتخر به.

 

وتابع خيرت: إن الدبلوماسي هو شخص يتميز بقدر كبير من الثقافة والسمعة الحسنة، لأنه يتجاوز امتحانات واختبارات معلوماتية وأمنية ونفسية وهيئية وطبية وإجادة عدة لغات، ويكون من صفوة الشباب المثقف في المجتمع، وتجري عليه تحريات للتأكد من نقاء ماضيه وماضي ذويه.

 

وأشار خيرت إلي أن هناك عددا أكبر من الدبلوماسيين الذين يعانون حتى الآن من أمراض مزمنة أو إصابات مرتبطة بالعمل، ولم يتلقوا أو يطالبوا بأي تعويض لأنهم يؤمنون بواجبهم وبالرسالة التي يقدمونها لوطنهم، وحبهم لمصر حتى النخاع، سيظل الدبلوماسي خادماً لوطنه وشعبه، غيوراً على مصر، مقاتلاً للحفاظ على كرامتها.

    الاكثر قراءة