الأحد 19 مايو 2024

بعد قليل.. نظر استئناف عمرو أديب على تغريمه لصالح محمد رمضان

عمرو اديب و محمد رمضان

الجريمة15-9-2021 | 14:52

أماني الشيخ

تبدأ محكمة مستأنف جنح الشيخ زايد، بعد قليل، الاستئناف المقدم من الإعلامي عمرو أديب على حكم تغريمه 10 آلاف جنية لسب وقذف الفنان محمد رمضان .

وكانت محكمة جنح الشيخ زايد قضت بتغريم الإعلامي عمرو أديب مبلغ مالي قدره 10آلاف جنيه ورفض الدعوى المدنية المقابلة و50 جنيها أتعاب محاماة، وذلك في دعوى السب والقذف التي حملت رقم 1244 سنة 21، والمقامة من الفنان محمد رمضان ضد الإعلامي عمرو أديب.

وتقدم المحامي أحمد الجندي، موكلا عن الفنان محمد رمضان، في وقت سابق، بدعوى ضد الإعلامي عمرو عبود الحي أديب وشهرته عمرو أديب بتهمة التشهير والتهديد والسب والقذف واستغلال النفوذ، وطلب تعويض مالي 100 ألف جنيه وواحد.

وبحسب الدعوى فإنه قصد منها النيل من سمعة وشرف وإهانة عائلته، وأخذ يتناول موضوعا عاما بصفة شخصية، وأباح لنفسه تجريح الطالب وسبه وسب عائلته في أن الطالب "لم يتربى"، قائلا له: "لو محدش رباك أنا هربيك"، وقالت الدعوى، إن المتهم ارتكب جرائم السب والقذف مستغلا منصة الإعلام للتشهير العلني وتهديد الطالب المدعي بالحق المدني وذلك على نحو سلف ذكره من عبارات وألفاظ وذلك عبر قناة "mbc".

و فى سياق اخر قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة في العباسية، بالاعدام شنقا، على سائق توك توك وربة منزل، وذلك بتهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد زوج المتهمة الثانية وسرقته، حتى يتمكنا من ممارسة الرذيلة مع بعضهما .

البداية كانت بتلقى ضباط مباحث قسم المرج بلاغا من الأهالى يفيد بالعثور على جثة شخص مقتول وموضوع داخل شوال ونبقى فى أحد الأماكن الخالية من المارة، وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لشخص، فى العقد الثالث من العمر.

ويجمع المعلومات وعمل التحريات اللازمة من خلال تفريغ كاميرات المراقبة، تم التوصل إلى هوية المجنى عليه، وتم تحديد شخصية مرتكبى الواقعة.

وبإعداد الأكمنة اللازمة من قبل رجال مباحث القاهرة، تم ضبط المتهمة الاولى زوجة المجنى عليه، والتى دلت بدورها عن شريكها العشيق المتهم الثاني، وبمواجهتهما أعترفا بارتكابمها الواقعة للتخلص من زوج المتهمة، واضافا أنهما نشبت بينهما علاقة غير شرعية، استمرت لفترة طويلة، وأنهما قرارا الزواج لكن الزوج كان يقف حائل بينهما، فقرارا التخلص منه بعد أن خططت المتهمة زوجة الضحية، وسهلت لعشيقها دخول مسكن الزوجية، لقتل زوجها المجنى عليه، كما أنها ساعدته فى حمل جثة المجنى عليه، والتخلص منها.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمان، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، واخطرت النيابة العامة، التى أمرت بإحالتهما إلى محكمة الجنايات عقب انتهاء التحقيقات معهما، والتى قضت عليه بعقوبة الإعدام شنقا