الإثنين 29 ابريل 2024

ضبط تشكيل عصابي لسرقة المواد البترولية من خطوط أنابيب البترول بالمنيا

تشكيل عصابى

الجريمة15-9-2021 | 16:11

محمد زيدان

تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن المنيا من كشف ما تبلغ من مركز شرطة سمالوط غرب بمديرية أمن المنيا من مسئول بشركة خطوط أنابيب البترول ، بأنه حال مروره على خط أنابيب نقل المواد البترولية بالظهير الصحراوى الغربى بدائرة المركز ، إكتشف وجود (عدد 2 محبس مثبتين على خط الأنابيب وبعض الأدوات) بقطعة أرض مملوكة لأحد الأشخاص  "مقيم بأسيوط".

تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنيا أسفرت جهوده عن أن وراء إرتكاب الواقعة تشكيل عصابى تخصص فى إرتكاب وقائع سرقات المواد البترولية وبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة ضم عدد (6 متهمين أحدهم مالك قطعة الأرض المار بها خط الأنابيب وأحدهم له معلومات جنائية) .

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم وبحوزتهم (سيارة ملاكى  - ماكينة لحام) وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة وذلك بالإتفاق مع مالك الأرض المار بها خط أنابيب البترول وشروعهم فى سرقة كمية من المواد البترولية وبيعها فـى السوق السوداء وإقتسام المبالغ المالية المُتحصل عليها فيما بينهم، وأضافوا بإستخدام السيارة المضبوطة وماكينة اللحام فى تنفيذ مخططهم الإجرامى .

 

و فى سياق اخر تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن القليوبية ، من كشف ملابسات ماتبلغ لمركز شرطة قليوب ، من مزارع يفيد بتلقيه اتصال هاتفي من أحد الأشخاص ،وابلغه أن شقيقه محتجز لديه وطلب مبلغ مليون جنيه لإطلاق سراحه ومعاودته الإتصال به وإنزال المبلغ المطلوب لـ 100 ألف جنيه.

البدايه كانت ورود بلاغ لمركز شرطة قليوب بمديرية أمن القليوبية من (مزارع - مقيم بدائرة المركز) بتلقيه إتصال هاتفى من مجهول من هاتف شقيقه (مزارع) وأبلغه خلاله أن شقيقه مُحتجز لديه وطلب مبلغ مليون جنيه لإطلاق سراحه ومعاودته الإتصال به وإنزال المبلغ المطلوب لـ 100 ألف جنيه وأضاف بأن شقيقه كان متواجد بالأرض الزراعية الخاصة بهما لحراستها وعقب تلقيه الإتصال قام بالبحث عنه فلم يجده.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (8 أشخاص "لأربعة منهم معلومات جنائية")، كما أمكن تحديد مكان إحتجاز المجنى عليه بشقة سكنية مستأجرة طرف أحد المتهمين بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بالقليوبية.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف الشقة المُشار إليها وأمكن ضبط 7 من المتهمين وتحرير المختطف، بمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة لعلمهم بثراء شقيقه ومساومته على دفع مبلغ مالى كفدية لإطلاق سراحه.

Dr.Randa
Dr.Radwa