الأربعاء 26 يونيو 2024

7 أطعمة محظورة على السيدات بعد سن الـ30

اطعمة لا يجب تناولها بعد الثلاثين

سيدتي17-9-2021 | 13:38

ولاء نبيه

تحتاج المرأة بعد تجاوز سن الثلاثين الى نظام غذائي صحي يحافظ على صحتها وشباب بشرتها، لذا نرصد في السياق التالي أبرز الأطعمة التي يحظر على المرأة تناولها بعد سن الثلاثين وفقًا لموقع "food eat safe"

الزبادي بالنكهات

يحتوي على كمية كبيرة من السكريات، تصل إلى نحو 47 جرامًا، في حين أن الجمعية الأمريكية للقلب أوصت للرجال تناول 38 جرامًا والنساء 25 جرامًا فقظ، لذا يفضل تناول الزبادي العادي لقدرته على تنظيم حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم.

المشروبات الغازية

تسبب المشروبات الغازية بأنواعها في ضعف الاباضة لدى المرأة، مما يؤثر على فرص الحمل ،ولأن المرأة تواجه صعوبة في الحمل بعد سن 35، فستزيد المشروبات الغازية من هذه المشكلة.

عصائر الفواكه

يعتقد البالغون أن للعصائر أهمية كبيرة على الصحة العامة، ولكن استخلاصها من الفواكه يفقد الجسم الألياف التي تحتوي عليها، فضلًا عن نسبة السكريات التي تضاف إليها، وتؤثر سلبًا على أجسادهم. كما يؤدي تناول تلك العصائر بالشافطة، إلى ظهور التجاعيد حول منطقة الفم، بفعل الحركة التي تظهر عند شفطها، لأن الكولاجين الموجود بالجلد يبدأ في الاختفاء عند عمر 25 عامًا.

أسماك المزارع

ينصح بالابتعاد عن تناول اسماك المزارع، رغم انتشارها في الأسواق، لأنها تتغذى على المضادات الحيوية، فضلًا عن اطعمة مصبوغة، ما يغير من لونه، ويصبح له تأثيرات سلبية على الصحة العامة.

الخبز الأبيض

يؤثر الخبز الأبيض على سكر الدم، ولا يحتوي على الفيتامينات والمعادن الموجودة في القمح الكامل، فضلاً عن احتوائه على كمية عالية من الصوديوم، والتي تقدر بحوالي 565 مليجرام، وهو ما يفوق ربع الكمية المسموح بها يوميًا.

الدهون النباتية

تشير الأبحاث ان الافراط في تناول الدهون النباتية مع تقدم العمر تؤثر على الذاكرة وتدمر خلايا المخ وتزيد الالتهابات به، على عكس الأحماض الدهنية أوميجا 3، فضلًا عن السكر أو الملح الموجود به، كما ترتبط مادة ثنائي الأسيتيل الموجود بالزبد بخطر الإصابة بالسرطان.

 اللحوم المصنعة

تضر اللحوم المصنعة بالخصوبة لدى الرجال والنساء، حيث تساعد في إسراع حدوث بعض المشكلات الجنسية لدى الرمراة لذلك تعد ضمن الأطعمة المحظورة بعد الثلاثين.