الجمعة 17 مايو 2024

على مدار 12 عامًا.. رجل ينام 30 دقيقة يوميًا

على مدار 12 عامًا.. رجل ينام 30 دقيقة يوميًا.. التفاصيل كاملة

الهلال لايت 17-9-2021 | 17:33

مى كامل

دايسوكي هوري رجل ياباني يبلغ من العمر 36 عامًا، أمضى السنوات القليلة الماضية في تدريب عقله وجسمه على العمل على أقل قدر ممكن من النوم. 

وعلى حسب ما اوردته وكالة "أوديتى سنترال " الأمريكية فإن دايسوكي هوري يدعي أنه يحصل على 30 دقيقة فقط من النوم في اليوم ولا يتعب على الإطلاق.

هل شعرت يومًا أنه لا توجد ساعات كافية في اليوم، وأنك تفضل تجنب النوم حتى تتمكن من القيام بالأشياء التي تحبها؟ حسنًا ، ربما يكون هذا هو حال معظم الأشخاص، لكن القليل منا يتبع هذه الفكرة بالفعل. 

دايسوكي هوري هو أحد هؤلاء الرجال، الذي يدعي أنه قلل وقت نومه اليومي من حوالي 8 ساعات في اليوم إلى 30 دقيقة فقط ، دون أن يعاني من أي من الآثار الجانبية الشديدة المرتبطة بالحرمان من النوم، وهو رئيس "الرابطة اليابانية للنوم القصير" وهو الآن يعلم الآخرين كيفية تقليل وقت نومهم اليومي حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالحياة أكثر
ظهر دايسوكي هوري مؤخرًا في برنامج تلفزيوني ياباني شهير ، حيث تحدث عن جدول نومه المثير للجدل، وعلى ما يبدو ، كان يشعر دائمًا أن 16 ساعة من الوقت لم تكن كافية ببساطة للقيام بكل الأشياء التي يريدها كل يوم. 

وفي مرحلة ما ، بدأ في البحث والتجريب لخفض روتين نومه اليومي ، وعلى مدى عدة سنوات تمكن من الانتقال من 8 ساعات إلى نصف ساعة فقط من النوم ، مع الحفاظ على صحته ونشاطه.

نظرًا لأن 30 دقيقة من النوم بالكاد تبدو مستدامة لفترات طويلة من الزمن ، تحدى منتجو البرنامج التلفزيوني هوري لعرض روتينه اليومي أمام الكاميرا لمدة ثلاثة أيام، ووافق على أن يتبعه طاقم تلفزيوني في جميع الأنحاء وتمكن من الحصول على 30 دقيقة فقط من النوم ، وأحيانًا أقل من ذلك، في اليوم.

في اليوم الأول، استيقظ دايسوكي في الساعة الثامنة صباحًا، ذهب أولاً إلى صالة الألعاب الرياضية ، ثم قرأ الكتب ، وكتب بعض المقالات في عمود أسبوعي ، ولعب ألعاب الفيديو ، ثم خرج لمقابلة بعض الأصدقاء لتناول العشاء، وبعد تناول الطعام ، قام بعمل مقاطع فيديو قصيرة عن روتين النوم لقناته على يوتيوب، وبعد التسجيل ، تناول وجبة أخرى ، وقام ببعض الأعمال المنزلية ، وتحدث مع الناس عبر الإنترنت.

وفي حوالي الساعة الثانية صباحًا ، حان وقت النوم أخيرًا ، فقط حصل على 26 دقيقة من النوم قبل الاستيقاظ دون الحاجة حتى إلى منبه، ارتدى ملابسه وذهب لركوب الأمواج مع بعض الأصدقاء في منتصف الليل، قبل أن يدخل صالة الألعاب الرياضية ويعود أخيرًا إلى المنزل.

وخلال الاختبار الذي استمر ثلاثة أيام ، أمضى لياليه في لعب ألعاب الفيديو و ماهجونج، وركوب الأمواج والتسكع مع الأصدقاء الذين من الممتع، أنهم جميعًا ينامون لفترات قصيرة، لقد تدربوا جميعًا معًا لتقصير روتينهم اليومي ، حتى يتمكنوا من الاستمتاع بمزيد من الوقت الجيد معًا.

كان المشاهدون أكثر فضولًا حول كيفية تمكن الشاب البالغ من العمر 36 عامًا من مقاومة النعاس بعد تناول الطعام ، حيث يكافح معظم الناس لمقاومة النعاس الناجم عن ارتفاعات الأنسولين.

قال هوري إنه في الواقع يشعر بالنعاس بنفسه ، لكنه حرص على تناول الكافيين لتجنب النوم حتى ينخفض ​​مستوى الأنسولين إلى طبيعته مرة أخرى.

حتى بعد عرض روتين نومه غير المعتاد على التلفزيون الوطني، ما زال الكثيرون غير مقتنعين بأنه كان ينام 30 دقيقة فقط في اليوم طوال الـ 12 عامًا الماضية، لقد ذكر أنه قلص فترة نومه اليومية تدريجيًا على مدار سنوات عديدة ، ولكن لا يزال من الصعب تصديق ذلك .