الجمعة 24 مايو 2024

مشاركة مجتمعية من شباب العطوانى لرفع مستوى نظافة القرية

جانب من الحملة

محافظات17-9-2021 | 23:29

هيام إبراهيم فهمى

نظم مجموعة من شباب قرية العطوانى بمركز ادفو شمال أسوان اليوم حملة نظافة بالقرية . حيث قام كل من أحمد الشيخ ومصطفى العقبى بطرح فكرة رفع القمامة من القرية إيمانا بالمشاركة المجتمعية لرفع مستوى النظافة .

حيث انه تواجد اللؤاء أشرف عطية محافظ أسوان فى الشارع ومتابعة أعمال النظافة وتجميل وإزالة الإشغالات بالأماكن المختلفة للمحافظة.

شجع الشباب اصحاب المبادرة على المشاركة المجتمعية تواصلوا مع ابراهيم سليمان رئيس مجلس مدينة ادفو على طرح الفكرة للتنسيق والتعاون معهم من حيث أدوات رفع القمامة وإيمان منه بمشاركه المجتمع المدنى فى النهوض بمستوى نظافة المحافظة تعاون معهم .

وتم رفع كميات من التراكمات بطريق مصر اسوان بين السكه الحديد والطريق العام .

كما ناشد شباب المبادرة اصحاب سيارات نقل المخلفات المحافظه على نظافه الطريق وعدم القاء مخلفات هدم المنازل على الطرق العمومية حفاظا على المظاهر الجمالية لمحافظة اسوان وخصوصا ان قرية العطوانى على الطريق السريع اسوان القاهرة الصحراوى.

وفي سياق آخر،عقب صدور القرار الوزارى لوزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى الخاص بتطبيق المواعيد الشتوية بداية من يوم الجمعة الموافق 1 أكتوبر المقبل بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية والمقاهي والكافتريات والأندية.

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أنه أعطي توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن والجهات المعنية بأستمرار المتابعة الميدانية لالتزام المنشآت بالمواعيد المقررة والتى تبدأ من الساعة السابعة صباحاً وتغلق الساعة العاشرة مساءاً على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الحادية عشر مساءاً، لافتاً بأن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحاً، مع إستمرار خدمة التيك أواى، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة) .