الجمعة 17 مايو 2024

أنجلينا جولي تؤسس برنامجًا لتدريب السيدات على تربية النحل

أنجلينا جولي

فن19-9-2021 | 21:16

محمد عبد الغني

 حصلت نجمة هوليوود أنجلينا جولي على لقب "العرابة" لبرنامج Women for Bees في وقت سابق من هذا العام، والذي يهدف إلى تدريب 50 امرأة على تربية النحل في غضون السنوات الخمس المقبلة، بالإضافة إلى بناء 2500 خلية في 25 محمية من المحيط الحيوي لليونسكو وإعادة تخزين 125 مليون نحلة.


وتم الإعلان عن جولي باعتبارها "العرابة" لبرنامج Women for Bees في مارس من هذا العام.

وفي بيان في ذلك الوقت، قالت "جولي" التي التقت مع النحالين في التدريب وتتبعت تقدمهم: "عندما تكتسب النساء المهارات والمعرفة، فإن غريزتهن هي المساعدة في تربية الآخرين". 

وأعربت جولي عن حماسها الشديد لمقابلة النساء المشاركات في هذا برنامج من جميع أنحاء العالم وأنها تتطلع إلى التعرف عليهم وعلى ثقافتهم وبيئتهم.

وكشفت جولي، والتي أكملت أيضًا العمل الإنساني كمبعوثة خاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عن Samlout خططها للسفر إلى كمبوديا في عام 2022 لتأسيس المرحلة التالية من البرنامج في منطقة حيث لديها منزل هناك.
 وقالت الممثلة لمصدر إعلامي: أردنا التأكد من وجود ما لا يقل عن 50 امرأة من 25 محيطًا حيويًا، لفهم المحيط الحيوي ولماذا كان من المهم تحديد وبناء الفريق
 وأضافت جولي:  سنعمل بشكل أكبر مع اليونسكو لفهم كيفية توسيع نطاق عملنا مع بعض هذه البلدان والمناطق الحيوية،وسيكون التدريب التالي في منزلي في كمبوديا

وأضافت أيضا أنها تجد أنه من الجنون أن حق المرأة في التعليم لا يزال قيد المناقشة في كثير من أنحاء العالم، وإنه لأمر مزعج حقًا، علينا بطريقة ما أن نستمر في شرح هذا أنه حقهم.