الأربعاء 26 يونيو 2024

"القابضة للصناعات الغذائية": إنشاء 4 مصانع بتكلفة 7 مليارات جنيه

رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية

اقتصاد20-9-2021 | 15:28

دار الهلال

قال رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أحمد حسنين، إنه سيتم إنشاء 4 مصانع بتكلفة مبدئية تصل إلى 7 مليارات جنيه، منها 3 مصانع زيوت في مناطق برج العرب والدلتا وسوهاج ومصنع للمنظفات في منطقة العامرية.


وأضاف حسنين - في تصريحات اليوم الاثنين على هامش افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء بمحافظة القليوبية - إنه سيتم البدء في إنشاء المصانع فور انتهاء درسات الجدوى الخاصة بتطوير 4 شركات الزيوت التابعة لها (الإسكندرية للزيوت والصابون- طنطا للزيوت والصابون - النيل للزيوت والمنظفات - أبو الهول المصرية والشركة المصرية للنشا والخميرة والمنظفات ) والتي من المتوقع الانتهاء منها نهاية الشهر الحالي.

 

قال رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أحمد حسنين، إنه سيتم إنشاء 4 مصانع بتكلفة مبدئية تصل إلى 7 مليارات جنيه، منها 3 مصانع زيوت في مناطق برج العرب والدلتا وسوهاج ومصنع للمنظفات في منطقة العامرية.

وأوضح حسنين أن المصانع ستقام على مساحات مختلفة لا تقل عن 100 ألف متر مربع، لافتا إلى أن إنشاء المصانع سيستغرق 3 سنوات.

 

وفيما يتعلق بتطوير مصانع قها وإدفينا، قال إنه سيتم قريبا وضع حجر الأساس للمصنع الجديد الذي سيقام في مدينة السادات على مساحة لا تقل عن 300 ألف متر مربع بأحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة، مشيرا إلى أن المصنع سيضم كافة المنتجات الغذائية، وسيتم الانتهاء من تأسيس الشركة وعمل الجمعية التأسيسية.


وبالنسبة للمصانع القديمة، أكد حسنين أنها مازالت مستمرة، ولم يتم اتخاذ أي قرار بتصفيتها، ونسعى لعمل صيانة لها وتوافق مع المصنع الجديد حتى لا يحدث إزدواجية في السلع المنتجة".


وحول تطوير شركة السكر للصناعات التكاملية، أوضح حسنين أنه تم توقيع عقد استشاري مع تحالف دولي متخصص لتطوير الشركة وسيتم الانتهاء من درسات الجدوى الخاصة نهاية نوفمبر المقبل، لافتا إلى أن الشركة صرح صناعي كبير وتنتج 1ر1 مليون طن، وتضم 9 مصانع.. لافتا إلى أنه لن يتم إنشاء مصانع جديدة، بل سيتم تحديث الخطوط القديمة وزيادة طاقتها الإنتاجية.


وردا على سؤال بشأن توافر اللحوم في المجمعات الاستهلاكية، أوضح حسنين أن الاحتياطي الاستراتيجي من اللحوم آمن و يكفي حتى نهاية العام القادم، لافتا إلى أن فترة عيد الاضحى شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين ما دفع الشركة للقيام بضخ كميات كبيرة، وتوفيرها في المجمعات لتغطية الطلب.

الاكثر قراءة