السبت 1 يونيو 2024

حبس صاحب مكتب تأجير أتوبيسات بالقاهرة 4 أيام

حبس

الجريمة21-9-2021 | 12:16

زينب سعيد

أمرت جهات التحقيق بالقاهرة،حبس صاحب مكتب تأجير أتوبيسات رحلات بالجيزة بحوزته دفاتر تحصيل غرامات مختومة بخاتم شعار الجمهورية مقلد،4أيام علي ذمة التحقيق.

البداية بورود معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة ، مفادها قيام صاحب مكتب تأجير أتوبيسات رحلات كائن بالجيزة، مقيم بمحافظة القليوبية "له معلومات جنائية" متواجد بدائرة قسم شرطة الوايلى وبحوزته دفاتر تحصيل غرامات خاصة بالسيارات السرفيس مختوم بخاتم شعار الجمهورية ومجهولة المصدر‪.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه.. وعثر بحوزته على (خاتم شعار جمهورية - 5 دفاتر إيصالات استلام نقدية منسوب صدورهم لإحدى الجهات الحكومية  "جميعهم مقلدين"- مبلغ مالي).

وبمواجهته أقر بتحصله على المضبوطات من إحدى المطابع الكائنة بدائرة قسم شرطة عابدين "جارى الإرشاد عنها" بقصد استخدامها في تحرير غرامات بشكل سوري للسيارات ملكه لتقديمها للتأمينات ليتم خصمها من إجمالي المبالغ المستحقة على مكتب النقل الجماعي ملكه لصالح التأمينات وأضاف بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته خاص به من معاملات في إيجار السيارات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية‪.

وفي سياق منفصل أمرت نيابة نبروه بمحافظة الدقهلية، بحبس رجل أعمال صاحب مكتب استيراد وتصدير في مركز نبروه، لإتجاره في النقد الأجنبي بالسوق السوداء، وبحوزته 107 ألف جنيه، حصيلة معاملاته المالية غير المشروعة.

وتلقى اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا بورود معلومات أكدتها التحريات السرية، عن عمل "أنور م. م"، 38 عام، صاحب مكتب استيراد وتصدير، ومقيم في بندر نبروه، بالإتجار في الريال السعودي، بأسعار في السوق السوداء، بالمخالفة لأحكام القانون.

وبتقنين الإجراءات وضبطه تبيّن أنه يتاجر في الريال السعودي من خلال قيام عملائه بالخارج تسليمه النقد الأجنبي على أن يتولى استلام ما يقابله بالعملة المصرية، بالمخالفة لأحكام القانون 194/ 2020، والمنظم للعمل بالبنك المركزي والجهاز المصرفي.

وتم ضبط المتهم وبحوزته 107 ألف جنيه مصري، واعترف المتهم بارتكابه الواقعة، والمبلغ المالي من حصيلة تجارته الغير مشروعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة