السبت 21 سبتمبر 2024

«دار الهلال» تنعى المشير حسين طنطاوي: رمز وطني حافظ على البلاد فى أوقات عصيبة

المشير محمد حسين طنطاوي

أخبار21-9-2021 | 16:30

دار الهلال

نعت مؤسسة دار الهلال، برئاسة المهندس أحمد عمر، رئيس مجلس الإدارة، المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع الأسبق، والذي وافته المنية، صباح اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 85 عاما.

 

وقال بيان مؤسسة «دار الهلال»: «فقدنا اليوم رجلا عظيما، وأحد رموز القوات المسلحة المصرية ، وبطل من أبطال حرب السادس من أكتوبر، كان رمزا وطنيا بارزا ومؤثرا طوال تاريخه الحافل».

وأضاف البيان أن المشير طنطاوي نجح في العبور بالبلاد من محنة شديدة، وحافظ على أمن واستقرار مصر ضد كل المحاولات التي كانت تحاك للنيل منها في فترة من أصعب الفترات التي عاشتها إبان أحداث 25 يناير 2011.

وقدم رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، خالص التعازي  للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري، في وفاة المشير طنطاوي، داعيا الله عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وثمنت مؤسسة "دار الهلال" قيام الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعلان الحداد الرسمي في البلاد على وفاة المشير طنطاوي، وإطلاق اسم الراحل على قاعدة الهايكستب العسكرية، تخليدا لذكرى هذا الرجل العظيم الذي لم يألو جهدا في سبيل الدفاع عن الوطن وصون ترابه.