السبت 4 مايو 2024

تخليدا لذكراه.. أبرز المنشآت التي تحمل اسم "المشير طنطاوي" وبهذه التكلفة

المشير طنطاوي

اقتصاد22-9-2021 | 13:19

حسن رزق

أبا ومعلما وإنسانا غيورا علي وطنه هكذا وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي "المشير طنطاوي" والذي وافته المنية صباح يوم الثلاثاء الماضي   حيث كان رجلا من أخلص ابناء الدولة المصرية وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن، كما عٌيّن وزيرا للدفاع وخدم في العديد من البطولات التاريخية وعلي رأسها حرب أكتوبر المجيدة.

وتخليدا لذكراه وتقديرا لمجهوداته تجاه الدولة المصرية فقد أطلق اسمه علي عددا من المنشآت الموجودة داخل الدولة المصرية والتي من أهمها طريق محور المشير طنطاوي والذي يعد شريانا هاما ضمن شبكة الطرق والكباري في مصر، وكذلك مسجد المشير طنطاوي.

وفي السطور التالية ترصد بوابة "دار الهلال" أبرز المعلومات الرئيسية التي تخص طريق ومسجد المشير طنطاوي،  فيما يلي: 

كوبري المشير طنطاوي بمحافظة القاهرة:

ـ أُنشئ الكوبري في مارس 2015 أعلى النفق القائم للطريق الدائري في اتجاه محور المشير طنطاوي والتجمع الخامس بطول ١٦٢٠ م وعرض ٦٢م. 

ـ بلغت تكلفته٣٠ مليون جنيه، ويتكون الكوبري من ٧ حارات مرورية في كل اتجاه، ويشمل ٤ دوائر مرور و٤ طرق سطحية لخدمة ١٦ اتجاهًا مروريًّا، ويهدف لخدمة التجمعات العمرانية بالقاهرة الجديدة. 

امتداد محور المشير طنطاوي: 

ـ يهدف المشروع إلى إنشاء محور مروري جديد موازٍ لمحور الشهيد؛ لتخفيف الكثافة المرورية على محور الشهيد المنشئ في مايو 2019.

ـ تم ربط كوبري ٦ أكتوبر بمحور المشير لخدمة القادم من وسط القاهرة متجهًا إلى القاهرة الجديدة والعين السخنة والعكس.

ـ يمتد المحور بطول ٨ كم وعرض ٣٠ م، ويتكون من اتجاهين في كل اتجاه ٣ حارات مرورية.

مسجد المشير طنطاوي بمحافظة القاهرة:

ـ المسجد يسع ٣ ألاف مصلي ويضم قاعتين للمناسبات رئيسية تسع لـ ١٢٥٠ فردًا و٥ قاعات فرعية للمناسبات تسع حتى ١٣٠٠ فردًا.

ـ جراج بالبدروم سعة ٣٠٠ سيارة بالإضافة إلى منطقة مراسم ومنطقة خدمات ومنطقتين انتظار سيارات ومسطحات خضراء وتنسيق الموقع العام.

Dr.Randa
Dr.Radwa