الأربعاء 29 مايو 2024

نائب رئيس اتحاد العمال يوضح مجالات العمل المطلوبة في ليبيا

مجدي البدوي

أخبار24-9-2021 | 20:49

باسم يوسف

قال مجدى البدوى نائب رئيس اتحاد العمال، إنه يوجد عوائد كثيرة بشأن سفر مليون عامل إلى ليبيا، منها أن شركات العمالة تقوم على إمضاء تعاقد إعمار ليبيا، وهذه الشركات سوف تأخذ مجموعة من العمال، والذين تم تدريبهم من أجل تعمير ليبيا. 

وأضاف في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن سفر مليون عامل إلى ليبيا بشكل مبدئي، يساعد على تقليل نسبة البطالة في مصر، وزيادة من نسبة الاستثمارات، والزيادة من إدخال العملات الصعبة. 

وأشار إلى أنه يتم فتح أسواق عمل خارجية، ويوجد بها عدد من المواطنين العمالة الغير منتظمة التي عادت من ليبيا ومن العراق بسبب الحروب، سوف يعودون إلى العمل مرة أخرى في ليبيا، وبعضهم لديه مشاريع خاصة كالمحلات فسوف يعودون إليها مرة أخرى. 

وأكّد أنه في الوقت الحالي مطلوب سفر العاملين فقط، وبعض الشركات التي سوف تذهب إلى ليبيا هي الشركات الخاصة ببناء محطات المياه، والكبارى، والإنشاءات الخاصة بمسألة البناء، وثم المرحلة اللاحقة استهداف 3 ملايين لجميع الوظائف. 

وأضاف أنه سيتم السفر من خلال الرابط الإلكترونى، والذي تقوم بتحديده الحكومة الليبية إلى الحكومة المصرية من شأن احتياجاتها من العمالة، هذا يبين لنا الدور الذى يقوم به العمالة في ليبيا، فبالتالى سوف تسهل على الحكومة المصرية لتدريب العمالة بشأن هذا العمل. 

وأشار إلى أنه يوجد في مصر عمالة رائدة فى إدارة المشروعات القومية، ولكن إذا تطَلَّب تدريب بعض المهن سوف يقومون بتدريبهم، وهذه الاحتياجات تم الاتفاق عليها من قبل وزير القوى العاملة ورئيس الوزراء المصرى.