الإثنين 23 سبتمبر 2024

حبس صراف جمع 8 ملايين جنيه من تجارة العملة في السوق السوداء بالدقهلية

اختلاس اموال

الجريمة25-9-2021 | 20:34

ريهام احمد

قررت جهات التحقيق حبس صراف في منطقة الدقهلية بعد جمع أموال بلغت نحو 8 ملايين جنيه مصري من تجارة العملة في السوق السوداء.

توصلت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بقيادة اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة، تفيد قيام أحد الأشخاص بالدقهلية لقيامه بممارسة نشاط غير مشروع في الاتجار بالنقد الأجنبي وجمع ما يقرب من 8 ملايين جنيه مصري من تجارة العملة.

وفي إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام صراف بشركة صرافة  مقيم بالدقهلية بالتعامل في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شرائه للعملات الأجنبية من المواطنين بنطاق محافظة الدقهلية بسعر أقل من سعر الصرف وعقب ذلك يقوم باستبدالها من البنوك بما يعادلها بالجنيه المصري، مستفيدا من فارق سعر العملة بالمخالفة لأحكام القانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عام طبقًا للفحص المستندي مليون وثمانمائة ألف ريال سعوي وخمسون ألف درهم إماراتي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.