الأربعاء 5 يونيو 2024

تكريم الفنان فاروق فلوكس بالمهرجان القومي للمسرح المصري (صور)

الفنان فاروق فلوكس

فن27-9-2021 | 23:49

محمد أبو زيد - همت مصطفى - تصوير: محمد عدلي

كرم المهرجان القومي للمسرح الفنان القدير فاروق فلوكس، خلال حفل فعاليات افتتاح المهرجان في دورته الـ14 بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم وعدد كبير من الفنانين، وطلب الفنان فاروق فلوكس الحضور الوقوف دقيقة حدادًا على جميع الزملاء الفنانين الذين توفوا خلال العامين المقبلين. 

وأكد أنه يذكر بخير كل من ساعده في تقديم عمل في، لافتًا إلى أنه وقف على خشبة مسرح الأزبكية قبل 64 عامًا من الآن مبديًا اعتزازه الشديد بذلك، وقوبل "فلوكس" بتصفيق شديد من الحضور والجمهور. 

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 14 برئاسة الفنان يوسف إسماعيل، كرم عدد من الفنانين، منهم تكريم الفنان الراحل سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز، وتسلمت التكريم ابنتيهما الفنانة دنيا سمير غانم، كما تم تكريم الفنانة إلهام شاهين، والفنان سامي مغاوري. 

 كما كرم المهرجان اسم الفنان الراحل عبد الله غيث وتسلم التكريم نجله "الحسيني"، بالإضافة إلى تكريم الكاتب الكبير بهيج إسماعيل والمخرج  إميل جرجس، والناقدة الكبيرة آمال بكير. 

يذكر أن لجنة مشاهدة واختيار العروض بالمهرجان القومي للمسرح المصري تكونت من الفنان القدير خالد الذهبي رئيسا، وعضوية الفنان شادي الدالي، الناقد باسم صادق، الناقدة هند سلامة، مصمم الديكور محمد هاشم. 

 أعضاء لجنة تحكيم العروض المسرحية الفنان أحمد حلاوة رئيسا، وعضوية الموسيقار علي سعد، والفنان مفيد عاشور، والفنان وليد عوني، ومهندس الديكور أيمن انور، والمخرج محمد عمر، والكاتب السيد محمد علي. 

توافد عدد كبير من الفنانين والشخصيات الهامة على حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري فى دورته الـ 14 تحت شعار "الكاتب المسرحي المصري" على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.