الثلاثاء 14 مايو 2024

للعروس.. 8 أطعمة احذري تناولها قبل الزفاف

أطعمة ممنوعة ليلة الزفاف

سيدتي28-9-2021 | 12:53

ولاء نبيه

تهتم العروس مع اقتراب ليلة زفافها بالعديد من التفاصيل حتى تبدو أكثر جمال واناقة؛ ولكنها تغفل في المقابل أمور بسيطة قد يكون لها انعكاسات سلبية على مظهرها وصحتها ليلة الزفاف ومنها تناول بعض الأطعمة التي يكون لها تأثيرات غير محبذة مثل رائحة الفم الكريهة وانتفاخ البطن وتعزيز الشعور بالتوتر؛ وفيما يلي نستعرض قائمة بالأطعمة التي يحظر على العروس تناولها قبل الزفاف

المشروبات الغازية

 بجانب ما يسببه الإفراط في تناول مشروبات الطاقة   والمشروبات الغازية من انتفاخ وغازات للجسم؛ فإنها تتسبب في المقابل في زيادة الشعور بالقلق والتوتر واضطرابات النوم.

 

الأطعمة الحارة

يتسبب تناول هذا النوع من الأطعمة في ارتفاع درجة حرارة الجسم ما يؤدى بدوره الى زيادة إفرازات العرق بشدة، كما أن بعض التوابل تسبب تهيج المعدة وتسبب رائحة الفم الكريهة.

منتجات الألبان

 مثل الزبادي والجبن والحليب الغنية بحمض اللاكتوز حيث تؤدى إلى تهيج المعدة وخاصة إذا كانت العروس قلقلة.

 الخضروات النيئة

تنصح العروس بتجنب تناول بعض الخضروات خاصة تلك التي تنتمي للفصيلة الصليبية مثل الملفوف والقرنبيط والثوم وذلك لأنها تحتوي على كمّية كبيرة من «السيلولوز» وهو نوع من الألياف التي يصعب على المعدة هضمها بسهولة ما يتسبب في عسر الهضم والغازات.

الحلويات

تعتبر جميع الأطعمة المحلاة بالسكر الاصطناعي هي من الأطعمة عسيرة الهضم وتزيد من الشعور بالانتفاخ واضطرابات المعدة.

 الأطعمة المملحة

 حيث تساعد زيادة نسب الصوديوم الموجود في هذه الأطعمة على تخزين المياه داخل الجسم؛ ما يؤدى الى الشعور بالانتفاخ.

 

الفاصوليا
تعتبر من الأطعمة المليئة بالمواد المغذية والمعادن والكثير من البروتين ولكن ينصح العروس بتجنب تناولها حيث يتسبب محتواها العالي من البروتين في انتفاخ البطن.

الفواكه المجففة

على الرغم من أنها وجبة خفيفة ومثالية، إلا إنها تحتوي على نسبة عالية من الفركتوز والسكريات الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى احتباس الغاز والمياه في البطن لذا تنصح العروس بتجنب تناوله يوم عرسها.

 

Dr.Radwa
Egypt Air