الثلاثاء 14 مايو 2024

الصوت الحر.. رواد تويتر يحيون ذكرى رحيل جمال عبد الناصر

جمال عبد الناصر

أخبار28-9-2021 | 19:52

سلمى هاني

أحيا رواد تويتر الذكري 51 لرحيل الزعيم جمال عبد الناصر، وتصدر تصدر هاشتاج "جمال عبد الناصر "قائمة الأكثر تداول علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وخلال الهاشتاج، تحدث رواد تويتر عن ثاني رؤساء مصر، والذي تولي السلطة من سنة 1956 إلي وفاته، وهو أحد قادة ثورة 23يوليو1952 التي أطاحت بالملك فاروق.

ومن التعليقات التي كتبها جمهور تويتر عن جمال عبد الناصر :"المجد لكل العظماء رحم الله الزعيم الراحل جمال عبد الناصر"، و"كان حبيب القلوب وناصر الفلاح اللهم ارحمه رحمة واسعة "، و"رحم الله الزعيم جمال عبد الناصر"، و"جمال عبد الناصر لم يكن زعيم مصر فقط بل كان زعيم الأمة العربية كلها.. منذ وفاة عبد الناصر لم تجتمع الأمة العربية علي زعيم لها.. منذ وفاة عبد الناصر لم تجتمع قوي الشر في العالم علي شخص واحد.. جمال كان الصوت الحر في الأمة العربية ".

وولد جمال عبد الناصر في 15 يناير 1918، في حي باكوس الشعبي بالإسكندرية،لأسرة تنتمي لقرية بني مر بمحافظة أسيوط في صعيد مصر،وانتقل في مرحلة التعليم الأولية بين العديد من المدارس الابتدائية حيث كان والده دائم التنقل بحكم وظيفته في مصلحة البريد، فأنهي دراسته الابتدائية في قرية الخطاطبة إحدي قري دلتا مصر، ثم سافر إلي القاهرة لاستكمال دراسته الثانوية،فحصل علي شهادة البكالوريا من مدرسة النهضة الثانوية بحي الظاهر بالقاهرة في عام 1937.

Dr.Radwa
Egypt Air